أكادير: فعاليات جمعوية تحتج ضد إقصاء “حي القدس” من برنامج التهيئة

أزول بريس – نظمت جمعية منار حي القدس وقفة احتجاجية صباح اليوم الاربعاء  17 فبراير الجاري ، أمام مقر بلدية اكادير، تنديدا باقصاء الحي من المشاريع التنموية التي جاءت بها المبادرة الملكية وتطالب المسؤولين على إدراج الحي المذكور ضمن برنامج تهيئة ملاعب القرب بأكادير.

كما طالبت الجمعية المجلس البلدي بتفعيل الاجراءات ليحضى الحي المذكور بفضاءات القرب و الترفيه والتي تشمل  بالاضافة إلى ملاعب رياضية،مساحات خضراء أسوة بأحياء أخرى.

كما اعترضت ذات الجمعية في وقفتها الاحتجاجية السابقة ليوم 18 يونيو 2020 عن محاولة تفويت مشروع المنطقة الخضراء وملاعب القرب إلى الخواص.متهمة في الوقت ذاته المجلس البلدي الذي لم يقم بأية مبادرة لتشييد المناطق الخضراء و الملاعب الرياضية و الطرق والإنارة العمومية و الصرف الصحي وفق تصميم الكتلة المصادق عليه سنة  2004  و مشكل الترامي على موقف السيارات  الذي تم تحويله إلى ملعب  باحداث رخصة مزيفة سلمت  في شهر غشت 2019 لاستغلاله من طرف مؤسسة خصوصية بدون سند شرعي.

وطالبت الجمعية في وقفتها الاحتجاجية امام مقر بلدية اكادير بالتعجيل بوضع حد  لهذا  الخرق من اجل استفادة حي القدس من المبادرة الملكية و ذلك بإدراج هذه المنطقة ضمن مشروع ملاعب القرب بأكادير لإحقاق العدالة المجالية كمدخل أساسي لبناء النموذج التنموي المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد