أكادير : صحافيون يتضامنون مع المحامين في احتجاجاتهم ضد جواز التلقيح

ازول بريس

أعلن الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بجهة سوس ماسة، تضامنه مع هيئة المحامين باكادير وكلميم والعيون، في إضرابهم الذي وصل إلى ثلاثة أيام متتالية أمام محكمة الاستئناف بأكادير، إحتجاجا على قرار فرض جواز التلقيح لولوج المحاكم.

وقد حضر مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة ممثلا في نقيب الصحفيين وأعضاء من المكتب، الوقفة الاحتجاجية التي خاضها المحامون صباح يوم أمس الخميس 23 دجنبر الجاري.

وشهدت محاكم أكادير كلميم والعيون تنظيم وقفات احتجاجية منذ الإثنين 20 دجنبر الجاري، تاريخ تنفيذ قرار وزارة العدل بضرورة التوفر على جواز التلقيح لولوج المحاكم، وما اعقبه من عملية منع المحامين من ولوج هذه المؤسسات القضائية .

ورفع المحامون شعارات ولافتات تندد بقرار فرض جواز التلقيح لولوج المحاكم، الذي سيتم العمل به ابتداء من يومه الاثنين 20 دجنبر الجاري.

وبهذا الخصوص، صرح احد المحامين والمشارك في الوقفة لموقع ازول بريس إن الدورية الثلاثية التي أصدرتها النيابة العامة، والسلطة القضائية ووزارة العدل، بخصوص فرض جواز التلقيح لولوج المحاكم، استفزت جميع المحامين، لأنه لا يمكن غلق أبواب المحاكم في وجههم.

وصرح كذلك ان قرار فرض جواز التلقيح لولوج المحاكم قرار غير مدروس. وأضاف المحامي، أن المحامين لن يقبلوا بهذا القرار المفاجئ، وبالتالي يجب مراجعته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد