أكادير : شركة للطيران ستستأنف رحلاتها بمطار المسيرة ابتداء من هذا التاريخ

بعد مرور ما يقارب 3 أشهر على تعليق الرحلات الجوية الداخلية و الدولية، كإجراء للحد من انتشار فيروس “كورونا” بالمغرب، و في الوقت الذي لم تعلن فيه الحكومة المغربية عن أي قرار يهم فتح الحدود الجوية واستئناف الطيران.

بدأت الاستعدادات تجري لاستئناف الرحلات التي تسهر على تأمينها بعض شركات الطيران والمطارات الدولية وشرعت في برمجة  رحلات من المملكة وإليها؛ بداية من فاتح يوليوز.

و أوضحت المصادر،  أن “العربية للطيران” شرعت في استقبال حجوزات المسافرين، وأعلنت عن استئناف رحلاتها الداخلية ابتداء من يوم أمس الثلاثاء،  كما بدأت العربية في برمجة رحلات أخرى بين مختلف مطارات المملكة، حاصة بين الرباط وأكادير، طنجة ومراكش، طنجة فاس، طنجة الدار البيضاء، مراكش الداخلة، مراكش العيون.

و أبرز المصدر ذاته، أنه ضمن التدابير الاحترازية سيتم تعقيم الطائرات، و فرض إجبارية ارتدء الكمامات  سواء تعلق الأمر بالمسافرين أوالعاملين في شركات الطيران.

وفي سياق متصل، تشير المصادر إلى أن الرحلات الجوية الدولية ستنطلق بداية من فاتح يوليوز المقبل، وأعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة “رايان إير”، على موقعها الإلكتروني، استئناف نشاطها اعتبارًا من فاتح يوليوز المقبل، وتعتزم توسيع عرضها تدريجيا بخصوص الرحالات المتوجهة إلى المغرب والمنطلقة من مطاراته.

المصدر ذاته، أوضح أن الحجوزات متاحة بالفعل لشهر يوليوز لجميع المدن المغربية (أكادير، الدار البيضاء، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، وجدة، الرباط، طنجة، تطوان).

بدوره مطار “نانت أتلانتيك” الفرنسي، برمج رحلات في اتجاه المغرب ابتداء من فاتح يوليوز برحلتين ذهاب وعودة كل أسبوع، من فاتح يوليوز لفاس وفاتح غشت لمراكش. كما برمجت شركة الطيران الفرنسية رحلات من وإلى المغرب ابتداء من 11 يوليوز.

بدورها الخطوط الجوية الإماراتية أعلنت بداية شهر يوليوز موعد استئناف الرحلات الجوية، بعد توقفها بسبب انتشار جائحة كورونا منذ شهر مارس.

وكشفت الشركة أن طائراتها ستعود للإقلاع صوب 16 وجهة في 12 دولة عربية على رأسها المغرب، ابتداء من الأسبوع الأول من شهر يولبوز.

و أعلنت الشركة أن رحلاتها ستنطلق بشكل منتظم إلى كلًا من الدول التالية: ” المغرب، مصر، السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عُمان، العراق، تونس، الجزائر، لبنان، السودان والأردن، ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد