أكادير: زلزال يضرب المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير.

ضرب زلزال المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير على خلفية إقدام وزير الصحة، أنس الدكالي، يوم أمس الأربعاء 3 يوليوز 2019، على إعفاء مديرة المعهد، أسماء فادي، و تعيين سعيد بوعزاوي، الكاتب العام بذات المعهد في مهمة مدير بالنيابة.

وفي تعليق له على قرار الإعفاء، كتب عبد العزيز أبراي، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بسوس ماسة في تدوينة فايسبوكية : ” ما ضاع حق وراءه طالب، تحية للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير على نضاله وانتفاضته ضد المديرة، التي حاولت تهميش مكتبنا”، مضيفا بأن:” الرد كان في محله، عبر مقاطعة الحوار، واستنكار مظاهر التمييز والمحسوبية وسوء التدبير بالمعهد، تبعه بيان وطني يُندد بالتضييق على مكتبنا، ثم بيان التنسيق النقابي مع الجامعة الوطنية لقطاع الصحة ضد استغلال النفوذ الإداري وفرض سياسة الأمر الواقع”.

يذكر أن المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير سبق و أن شهد خلال الفترة الأخيرة احتقانا واضحا، كان من نتائجه إعفاء المديرة من مهامها، لكن السؤال المطروح، هل من شأن هذا الإعفاء القضاء على مظاهر الاحتقان داخل فضاء المعهد؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد