أكادير: رئيس جامعة ابن زهر يعطي الانطلاقة لجلسات الإنصات والمشاورة حول المخطط الوطني للتعليم العالي

عبداللطيف الكامل

بكلية الطب بأكادير أعطى رئيس جامعة ابن زهر الدكتورعبد العزيز بنضو الانطلاقة الأولى للجلسات الجهوية للإنصات والمشاورة من أجل بلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار،وذلك يوم فاتح مارس 2022.
وقد حضر اللقاء التشاوري الأول نواب الرئيس ورؤساء المؤسسات الجامعية ونوابهم وممثلو الأساتذة في مجلس الجامعة ومجالس الكليات ورؤساء الشعب
وأكد رئيس جامعة ابن زهر،في كلمته بالمناسبة على ضرورة إنجاح هذه الجلسات باعتبارها الأرضية الصلبة للمناظرة الجهوية بجهة سوس ماسة المزمع تنظيمها يوم 18 مارس 2022.
وشدد على أهمية انعقاد هذه الجلسة المخصصة للأساتذة الباحثين نظرا لنوعية وقيمة الاقتراحات والأفكار والاستنتاجات التي سيتم استخلاصها من خلال الورشات الثلاث المبرمجة حول البحث العلمي والتأطيرالبيداغوجي والسعي إلى التميز الأكاديمي والعلمي وتمويل برامج البحث وتوطيد آليات تثمين البحث العلمي والابتكار.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الهدف الرئيس من هذه الورشات هو الخروج بخلاصات واستنتاجات هامة ستغني المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وستسهم في النهوض بمنظومتنا التعليمية والجامعة المغربية خصوصا وأن هذا المخطط يكتسي بعدا استراتيجيا وطابعا عمليا صرفا،يمتح توجهاته من النموذج التنموي الجديد الذي يسعى إلى تطوير الرأسمال البشري وتسريع اندماج المغرب في مجتمع المعرفة.
وكان المخطط الوطني يستند على منظومة متجانسة من القيم تتمحور حول الشفافية والأخلاق والتميز والقدرة على الصمود من خلال التكوين الجيد والإنصاف وتكافؤ الفرص والانفتاح مما يتطلب تعبئة شاملة للأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والطلبة، والسياسيين والمنتخبين ورجال الاقتصاد والأعمال وفعاليات المجتمع المدني في أفق تكوين رؤية مشتركة وفعالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد