أكادير: حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم لفائدة نساء سفوح الجبال

كريم بوزاليم

تحت شعار: “الكشف المبكر وقاية ولصحتك حماية” تحتفي المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية بجهة سوس ماسة على غرار باقي جهات المملكة بهذه الحملة الوطنية خلال الفترة الممتدة ما بين 01 و 31 أكتوبر 2022.

ومن أجل ذلك عمدت مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بعمالة أكادير إدوتنان بشراكة مع المجلس الجماعي لاكادير  على مستوى مركز سفوح الجبال لفائدة النساء من الفئات العمرية المستهدفة أي اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 سنة بالنسبة لسرطان الثدي، وكذا لفئات النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 30 و 49 سنة بالنسبة لسرطان عنق الرحم .

وخلال فعاليات الحملة التحسيسية التوعوية استفادت 283 امرأة، من الفحص السريري. فيما استفادت 214 امرأة من التحاليل الخاصة بعنق الرحم، كما تم إخضاع 16 حالة للفحص بالصدى و25 من المستفيدات للفحص بالمنظار.

بكل رصد واهتمام تفاعلت النساء المستهدفات الحاضرات في الحملة التحسيسية بكل إمعان ينصتن للأطر الطبية المكلفة بتمرير الشروحات والتعليمات التي بصددهن أن يتبعن في مثل هذه المواقف .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد