أكادير : حفل ديني إحياء لذكرى وفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني

كريم بوزاليم

تراس احمد حجي والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة اكادير اداوتنان مساء يومه الجمعة 04 نونبر 2022 حفلا دينيا كبيرا إحياء للذكرى 24 لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه وذلك بمسجد محمد السادس بحي النهضة باكادير

واستهل هذا الحفل الديني الذي حضره العلماء والفقهاء وأئمة المساجد وطلبة المدارس العتيقة وجانب من ساكنة المدينة وأعيانها بتلاوة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم، وقراءة سورة يس قراءة جماعية وترديد مجموعة من الأذكار والأدعية والأمداح النبوية والابتهالات.

كما إستمع الحاضرون خلال هذا الحفل لدرس ديني وتاريخي بالمناسبة ألقاه بتفوق رائع للدكتور مولاي محمد إدريسي الطاهري بالدور التاريخي والريادي والتنموي الذي قدمه الملك الراحل لوطنه ولشعبه وللامة العربية والإسلامية والعالم بأجمعه طيلة حياته ولما ترك لوطنه من انجازات كبرى ماتزال خالدة في خلد كل المواطنين والمواطنات المغاربة إلى الآن.

وأكد الدكتور الطاهري : أننا ونحن نحيي هذه الذكرى العظيمة و الخالدة في هذه الليلة المباركة، فإننا نقف إجلالا وإكبارا لملك عظيم قدم كل الخير والعطاء لبلده بفضل سياساته الحكيمة والرشيدة، ثم تولى العرش يعده وارث سره جلالة الملك محمد السادس الذي فتح كل أبواب الخير والتنمية والبركات.

وأضاف كذلك ان المغرب والحمد لله يعيش في الامن والسلام والطمأنينة والرقي والإزدهار في ظل جلالة الملك محمد السادس ويشهد تنمية شاملة على كل المستويات و في كل المجالات التنموية و الإقتصادية والإجتماعية والدينية.

 

ثم أضاف الدكتور الطاهري انه لابد لنا إلا ان نشكر الله سبحانه وتعالى على نعمه، وان نحرص على دوامها حتى يبقى هذا البلد الأمين كما أراده الله سبحانه وتعالى بلدا مسلما كريما يعيش على الأمن والطمأنينة والرخاء.

كما نوه  في ختام كلمته بالملحمة التنموية العظيمة التي يشهدها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وبالأمن والأمان والطمأنينة التي ينعم بها الشعب المغربي من طنجة للكويرة .

كما توجه الحاضرون في ختام هذا الحفل الديني بالدعاء والمغفرة والرضوان لجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه ولجلالة المغفور له محمد الخامس نور الله ضريحه وأن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين.


وبالنصر والتمكين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبوافر الصحة والعمر المديد، و أن يقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية، وأن ينعم على الشعب المغربي بالأمن والرخاء.

ويذكر أن هذا الحفل الديني حضره إلى جانب والي الجهة مرفوقا بالسيد محمد باري الكاتب العام للعمالة، والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبحضور نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، و رؤساء المصالح الخارجية، إضافة إلى قائد الحامية العسكرية و القائد الجهوي للدرك الملكي و والي ولاية الأمن و القائد الجهوي للقوات المساعدة، و القائد الجهوي للوقاية المدنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد