أكادير: جوائز الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي..إسني ن ورغ

الحسن باكريم

اسدل الستار  على الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي، إسني ن ورغ، مساء يوم الاثنين 3 أكتوبر بسينما صحراء بمدينة أكادير بالإعلان على جوائز المسابقات التي احتضنها المهرجان، وتكريم وجهين بارزين السيدة خديجة رشوق والمخرج الأمازيغي عبد العزيز السايح.

وهذه أهم جوائز مسابقات الأفلام كما تم توزيعها في الحفل الختامي للمهرجان المنظم مساء اليوم المذكور بقاعة سينما صحراء بحي تالبرجت بمدينة الإنبعاث، ( جوائز الثقافة الأمازيغية صنف الفيلم سيتم الإعلان عنها بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالرباط يوم 17 أكتوبر المقبل بمناسبة ذكرى خطاب أجدير.)

جائزة أحسن دور نسائي مناصفة بين المغربية والجزائرية : الفنانة أمينة أشاوي لعدة أدوارها في أفلام المهرجان والفنانة القبايلية تسعديت في دورها في فيلم “موشومة”.

جائزة أحسن دور رجالي مناصفة بين الهرمين الحسين بردواز وعبد اللطيف عاطف لدورهما في فيلم عزيز أوسايح “تامونت إيدرن”.

جائزة يحيا إيدير للفيلم الروائي القصير لفيلم “تامديزت” للمخرج المغربي محمد أمخاو.

جائزة أحسن فيلم وثائقي مناصفة بين فيلم “عائلة في منفى” للمخرجة المغربية فاطمة توماس، والفيلم “تمورثيو أزرو” للمخرج التونسي شاهين بريش.

جائزة أحسن سيناريو للفيلم الجزائري  “موشومة tatoués” من إخراج جان باتيست ديسو

جائزة احسن الاخراج مناصفة بين الفيلم الجزائري “حوشداردام” للمخرج سمير شيمور، والفيلم المغربي” كوكو كو كو” للمخرج حسن معناني.

الجائزة الكبرى للمهرجان نالها فيلم المخرج المغربي الحسين شكيري بعنوان”نيران الفم”.

*سنعود لتفاصيل أخرى من دورة المهرجان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد