أكادير : جمعية لطلبة كلية الحقوق تسعى  لتنظيم أكبر تظاهرة عالمية للطلاب في الانتقال الطاقي والتغير المناخي

في إطار إستراتيجية التوعية العلمية لكلية العلوم القانونية، الاقتصادية والاجتماعية بأكادير، قام مختبر الدراسات والأبحاث التطبيقية في العلوم الاقتصادية بتشكيل لجنة مكونة من 10 طلاب من اجل تمثيل المغرب باسم جامعة ابن زهر بأكادير.

وحسب بلاغ صحفي اصدرته جمعية طلبة ماستر الاقتصاد التطبيقي بجامعة ابن زهر والمعروفة اختصارا ب”ASEMEA UIZ”، فإن هذه اللجنة تقوم بإعداد ملف ترشيح لإرساله إلى الهيئة الغير الحكومية الكندية Student Energy وذلك قبل 30 من دجنبر 2019.
ويهم هذا الملف تنظيم أكبر تظاهرة عالمية للطلاب والتي تخص الانتقال الطاقي والتغير المناخي Student Energy Summit AGADIR 2021، وتسعى اللجنة من خلالها دعوة أكثر من 700 طالب من القارة الافريقية ومن جميع انحاء العالم.
ويعتبر هذا الحدث فرصة لبلد المغرب ورؤية استراتيجية للنموذج التنموي المغربي، كما انه يصب في اتجاه تعزيز مكانة المغرب كبلد رائد في افريقيا والعالم في مجال الطاقات المتجددة، والانتقال الطاقي ومكافحة التغير المناخي، وانه في المجمل تنزيل فعلي للإرشادات السامية لملك البلاد محمد السادس، حسب نص البلاغ.
ومن بين اهداف هذا الحدث، بناء شَركات ومشاريع أبحاث متعددة الأطراف والمجالات التي تهم الشأن البيئي والتغير المناخي، فضلا عن تعزيز انخراط الطلبة في المستقبل الطاقي للقارة الأفريقية و العالم.
كما يَرُمّ الى تشجيع التعاون الدولي في مجال مكافحة التغير المناخي، والعمل على التعاون الأكاديمي بين المغرب والدول الأجنبية وكذا التحسيس بضرورة التحرك لمكافحة التغير المناخي في شمال افريقيا، وإنشاء وتوطيد الروابط بين الطلبة والمقاولين لتبادل العمل على الممارسات التجارية التي من شانها مكافحة التغير المناخي وبناء مستقبل مستدام.
ويهدف هذا المشروع كذلك الى إظهار إمكانيات جامعة ابن زهر بأكادير فيما يخص الطاقات المتجددة وجذب الاستثمارات الأجنبية المهتمة بالجهة. ودعت الجمعية كافة المواطنين والفاعلين المحليين والدوليين الى دعم الترشيح وذلك برسالة دعم قبل 30 من شهر دجنبر الجاري.
وللتعبير عن دعمكم أو رغبتكم في الشراكة المرجو الاتصال في أقرب وقت برئيس اللجنة المنظمة :
مصطفى امزيل
ASEMEA – FSJES AGADIR
رئيس اللجنة المنظمة :
mustapha.amzil@edu.uiz.ac.ma

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد