أكادير: جدل حو استفسار الجماعة لفنان أمازيغي/ موظف تغيب عن العمل بسبب احتفاله بالسنة الأمازيغية

توصل حميد اشتوك، وهو فنان ومخرج مسرحي أمازيغي، يشتغل موظفا بجماعة أكادير  باستفسار من مصالح الجماعة التي يترأسها عزيز أخنوش، بسبب غيابه عن العمل يوم 13 يناير الماضي، تزامنا مع الاحتفالات بالسنة الامازيغية الجديدة 2972.

استفسار اشتوك

وقد برر الفنان أشتوك غيابه بالتزاماته الفنية والعائلية واحتفاله بالسنة الأمازيغية مع عدد من الفعاليات المدنية، وأكد أنه فعلا غاب عن العمل بسبب السنة الامازيغية وهو اليوم الذي أعلن فيه رئيس الجماعة عزيز اخنوش بصفته رئيسا للحكومة كذلك، عن قرب ترسيم يوم الاحتفال بالسنة الأمازيغية.

وقال احد المستشارين بجماعة اكادير أن مصالح الجماعة لم تستفسر اشتوك كفنان بل كموظف بالجماعة، لأن  وظيفته هو وباقي جميع موظفي الجماعات بالمغرب، تؤطرها القوانين الجاري بها العمل، وأي موظف تأخر أو غاب عن عمله أمر، يلزم رئيسه في العمل استفساره عن ذلك، وهو أمر جاري به العمل، لا فرق فيه بين موظف فنان او موظف رياضي أو موظف عادي. 

من جانبه أكد حميد اشتوك انه يتحمل مسؤولياته الإدارية وأنه يحترم وظيفته ويجتهد في عمله اليومي وأن التزاماته الفنية والعائلية حالت دون التحاقه بمقر العمل داك اليوم، وهي فرصة بالنسبة له لإثارة الانتباه حول مكانة هذا اليوم عند العائلات المغربية والامازيغية خصوصا. وتعليقا على هذه الواقعة قال بعض المتتبعين أن موقف الفنان/ الموظف رسالة من أجل ترسيم السنة الأمازيغية مستقبلا.

وردا حول الجدل الذي دار حول استفساره من طرف الحماعة التي يترأسها  عزيز أخنوش، وهو ممن يدعون لترسيم السنة الامازيغية، أكد حامد أشتوك أنه سيرسل جوابا لرئيس الجماعة وكله أمل أن يتم إقرار يوم 13 أو 14 من شهر يناير عطلة رسمية بمناسبة فاتح السنة الامازيغية العام المقبل حتى لا يكرر غيابه ويضطر الرئيس عزيز أخنوش استفساره مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد