أكادير: تهريب 14 طنا من السلع من المحجز البلدي في جنح الظلام بسوق الأحد

Souk-Agadir-620x312

عبداللطيف الكامل//

يعيش سوق الأحد ليلا،عدة عمليات مدبرة من بعض المتورطين في حجزالسلع من مواد غذائية و ألبسة بدون تمكين أصحابها من توصيلات رسمية،حيث تتم في جنح الظلام إدخال السلع وتهريبها في غياب مراقبة صارمة من طرف السلطات المحلية والمجلس البلدي لأكَادير.

وحسب معلومات استقيناها من عدة مصادربأجنحة السوق،كانت آخر عملية تهريب هي إخراج 14طنا من الألبسة من بينها 58 كارتونة و20 عجلة مطاطية،سبق أن تم حجزها لدى الباعة المتجولين وبعض تجار السوق بدون محضر رسمي،ليتم شحنها على متن شاحنة في جنح الظلام وبيعها بسوق الزمامرة بإقليم الجديدة.

ولما أفشى أربعة حراس الليل بسوق الأحد هذه العملية،اتهمهم مدير السوق بأنهم متورطون في عمليات التهريب التي تقع ليلا،وراسل بشأنهم المجلس البلدي لأكاديرالذي استفسرهم هوالآخرعن ذلك،لكن إجابتهم تفيد أنهم لا يقومون بأي شيء إلا بأمر من مدير السوق.

وإذا كانت الشرطة القضائية قد أشارت في محاضرها أثناء التحقيقات حول القرارات المسلمة لتجار سوق الأحد من طرف المجلس البلدي لأكَادير،فعلى ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكاديرإداوتنان،الآن وامام عجزالمجلس البلدي تدبير ذا المرفق،فتح تحقيق نزيه حول عمليات التهريب التي تقع ليلا .

وتستفسرعن سبب وجود محلات فارغة ومنزل فارغ داخل السوق وماذا يمارس في هذه المحلات ليلا؟وعن مآل السلع التي تم حجزها بدون وصولات بالمحجز البلدي بسوق الأحد ؟ومن يتصرف في هذه السلع؟.

إن هذه التحقيقات لا شك أنها ستقود إلى اكتشاف لوبي خطير يتصرف في هذا المرفق التجاري الكبير،سواء من طرف الإداريين أو بعض تجار السوق أوبعض المستشارين بالمجلس البلدي الحالي،خاصة أن مصادرنا تشير إلى هؤلاء بالأسماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد