أكادير : تنظيم لقاء حول الحركية المنتظمة للشباب نحو أوروبا

نظمت منظمة الهجرة والتنمية يوم الاثنين 12 دجنبر 2022 لقاء بمدينة الإبتكار سوس ماسة، حول الحركية المنتظمة للشباب نحو أوروبا.

وقد حضر هذا اللقاء ممثلين عن مجلس جهة سوس ماسة وولاية الجهة، والمصالح الخارجية المعنية، كما تمت دعوة المصالح الممثلة لكليات جامعة ابن زهر، بالإضافة الى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالجهة.

تم خلال هذا اللقاء عرض خريطة فرص الحركية المنتظمة للشباب في مجموعة من دول الاتحاد الأوروبي التي تم إعدادها من طرف منظمة الهجرة والتنمية، منظمة PROGETTOMONDO ومنظمة CEFA ؛ وهي ثلاث منظمات شريكة ببرنامج DEPOMI.

تم أيضا عرض تجربة المستفيدين والمستفيدات من الحركية الى الديار الفرنسية، والذين عاشوا هناك لمدة سنة كمتطوعين في الخدمة المدنية في مجموعة من الجمعيات الفرنسية.

كما كان هذا اللقاء مناسبة للتعريف بمجموعة من فرص الحركية المنتظمة للشباب نحو أوروبا والإجابة عن أسئلة الشباب الحاضرين.

ينذرج هذا الحدث في إطار مشروع هجرات، مجالات وتنمية 2 الذي يدخل ضمن مشاريع البرنامج الجهوي لتنزيل سياسات الهجرة (DEPOMI)، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي والذي يتم تنفيذه بشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد