أكادير: تنظيم المعرض الدولي المعاصر بمشاركة نخبة من رواد الفن التشكيلي…

سعيد الهياق

” الفن التشكيلي هو الخيال الذي يمكن من خلاله تجريد الصورة التي توجد في ذهن الفنان وتنفيذها على الواقع. “

ستنظم جمعية التبادل الفني الدولي بأكادير المعرض الدولي للفن المعاصر في نسخته الرابعة، وذلك من 29 نونبر إلى 31 دجنبر 2022.
وحسب الفنانة التشكيلية نجاة الباز رئيسة المعرض الدولي فإن هذه التظاهرة الفنية العالمية ستعرف مشاركة مكثفة لنخبة من رواد الفن التشكيلي المعاصر من مختلف القارات: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية، البرازيل، ساحل العاج، فرنسا، سلطنة عمان، إيطاليا، البرتغال، تونس، إسبانيا بالإضافة إلى مشاركة نخبة من ألمع نجوم الفن التشكيلي بالمملكة المغربية.
وبالموازاة مع المعرض الدولي للفن المعاصر سيتم تنظيم ندوة دولية فنية حول ” الفن والسلام ” يؤطرها أساتذة وباحثين في مجال الفن التشكيلي من داخل المغرب وخارجه.
كما سيتم تنظيم عدة ورشات فنية وتكوينية لفائدة الأطفال والشباب والكبار من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين. بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الورشات في: فن التصوير الفوتوغرافي، العلاج بالفن، الخط العربي، الرسم المباشر في الهواء الطلق أمام الجمهور بساحة لاكورا بالبحر بمشاركة فرق موسيقية.
وأيضاً سيتم تنظيم أمسية شعرية وموسيقية على شرف الضيوف وفقرة خاصة لتشجيع المواهب الشابة في الموسيقى والرسم وكذلك سيتم برمجة خرجات سياحية لفائدة ضيوف المعرض للتعريف بالموروث الثقافي واللامادي لمدينة أكادير. وستكون كذلك فرصة لإكتشاف ما تزخره به مدينة المدينة من مؤهلات طبيعية وسياحية في إطار تسويق التراث الأمازيغي.
كما يهدف المعرض الدولي للفن المعاصر. (أكادير أرت فير ) في دورته الرابعة إلى نشر الذوق الفني و مد جسر التواصل مع العالم و تعزيز ثقافة التسامح ونشر ثقافة الفن التشكيلي بين مختلف مكونات المناطق و الدول.
وفي إطار الانفتاح على مختلف الثقافات تم توجيه الدعوة إلى مختلف هيئات المجتمع المدني وممثلي مختلف الفعاليات الثقافية والرياضية لحضور العرس الفني العالمي بمدينة أكادير.
نجاة الباز رئيسة المعرض الدولي للفن المعاصر.
وللمزيد من التفاصيل حول تنظيم المعرض الدولي للفن المعاصر بمدينة أكادير يرجى زيارة الموقع على الرابط التالي:
agadirartfair.maroc@gmail.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد