أكادير: تنظيم المعرض الدولي الكبير لصيادلة الجنوب ماي المقبل

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ينظم ائتلاف صيادلة الجنوب، المعرض الدولي الكبير لصيادلة الجنوب في دورته الثالثة، وذلك يومي الجمعة والسبت 5 و6 ماي المقبل بمدينة أكادير.

هذه الدورة التي اختار لها المنظمون شعار “التعاون الصيدلي العربي الإفريقي: تحديات الحاضر ورهانات المستقبل” ستعرف مشاركة العديد من ممثلي نقابات الصيادلة بالكثير من الدول العربية، كالجزائر وتونس ولبنان والعراق وغيرها، وكذلك مشاركة رؤساء هيئات الصيادلة من عدة دول إفريقية كالكامرون والسنغال ومدغشقر ومالي والبنين وساحل العاج وغيرها من الدول، إضافة إلى بعض المشاركات الأوربية.

وبجانب العروض و الأوراش والندوات  التي سيؤطرها وزراء من الحكومة الحالية وعلى رأسهم الحسين الوردي وزير الصحة، ستعرف مشاركة وزراء جدد وقدامى وعدد من المختصين والأساتذة الكبار في مجال الطب والصيدلة من داخل المغرب وخارجه.

وعلى هامش هذه الدورة التي ستنظم في فضاء فندق سوفيتيل بأكادير، سينصب فضاء مغطى كبير، به أروقة مختلفة لاستقبال عروض العديد من شركات إنتاج وصناعة الأدوية، وعدد من المختبرات والمعنيين بمجال صناعة وتوزيع الأدوية والتجهيزات الطبية من طرف شركات مغربية، وأخرى مختلطة الجنسية.

وحول ما يميز هذه الدورة، أكد الدكتور حميد وهبي رئيس ائتلاف صيادلة الجنوب المنظم لهذه الدورة، أن هذه الدورة جد متميزة بالالتفاتة الملكية القوية، حيت صبغ جلالة الملك محمد السادس نصره الله رعايته السامية على هذه الدورة في تشريف كبير لدورتنا هته.

وأضاف الدكتور حميد وهبي أن ما يميز هذه الدورة كذلك، هو أنها ستعرف مشاركة داخلية قوية وانفتاح خارجي أكبر بحضور الكثير من أصدقائنا الصيادلة من عدة أقطار عربية وإفريقية وأوربية، مما يجعل دورتنا المقبلة هته دورة دولية وعالمية بامتياز.

وأوضح الدكتور وهبي أن هذه الدورة ستكون كذلك مناسبة لبسط مختلف المشاكل والإشكالات العالقة على المستوى الوطني، و التي لا تزال تكبل تقدم وتطور مهنتنا وسياستنا الدوائية وطنيا، قبل الحديث على المنافسة الخارجية واستشراف التجارب الدولية في هذا المجال.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد