أكادير : تكذيب الشائعات حول إغلاق بعض المؤسسات الفندقية وإفلاس أخرى

بلاغ المجلس الجهوي للسياحة //

على إثر تداول مجموعة من الأخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق حول إغلاق بعض المؤسسات الفندقية وإفلاس اخرى بمدينة أكادير.نفى المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة صحة تلك الأخبار، مؤكدا، أنها  لا تعتمد علي أي أساس مهني وواقعي.

و قال المجلس الجهوي للسياحة في بلاغ له، أن الهدف من هذه الشائعات هو زرع الفشل والإحباط في هذا القطاع الحيوي لاقتصاد جهة اكادير سوس ماسة.

وأكد البلاغ على تضرر القطاع السياحي بأكادير و المغرب من جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القطاع السياحي  يعيش اياما صعبة في جميع بقاع العالم بسبب تفشي وباء كورونا وبالتالي فالعديد من المؤسسات السياحة تعيش مرحلة صعبة ووضعية مالية خاصة.

بالمقابل، يرى رئيس المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، أن الجميع يشتغل بجد وتفاؤل لكي تعود الحركة لهذا القطاع بسرعة عند انتهاء الحجر الصحي الذي هو اولوية البلاد والعباد.

وأكد بتفاؤل كبير، على أن عجلة النشاط السياحي ستعود لا محالة عند فتح السماء للطيران والجميع يعمل لكي تفتح جميع المؤسسات تدريجًيا بعد الحجر.

وأشار البلاغ، إلى بعض المؤسسات التي كانت تعاني من ضائقة مالية قبل كورونا وهذه طبيعة أي نشاط اقتصادي في جميع المجالات. مشيرا إلى أن الفنادق التي ذكرت تعمل في صمت لتأهيل مرافقها أو لتغيير مسيريها من الشركات لكي تكون مستعدة لإقلاع جديد سيبعث روحًا جديدة ونشيطة اكثر مما كانت عليه .

ودعا بلاغ المجلس الجهوي للسياحة، إلى الاشتغال بجد ونشاط وبروح التفاؤل لكي تعود الأمور إلى احسن مما كانت عليه وتلك شيم الشعوب التي تعرف كيف تتخطى الصعوبات الآنية. مؤكدا على أن منطقة اكادير سوس ماسة تزخر بطاقات كبيرة وشباب متألق في جميع الميادين ًوكانت و ستبقي وجهة سياحية رائدة.

بالمقابل، يرى المجلس الجهوي للسياحة، ان الوضعية الحالية تحثم علينا جميعا أن نشمر نشمر على سواعدنا ونجعل من مدينتنا وجهتنا ،وجهة سياحية جميلة ومتألقة لزوارنا، عوض الركون إلى الإحباط والتشاؤم وتهويل الأوضاع علينا، مؤكدا على ان خير جواب علي الإحباط هو العزيمة والعمل المستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد