أكادير: تقييم عمل خلية التكفل بالنساء والاطفال ضحايا العنف

 

نائب الوكيل العام للملك، ذ حدسي عبد الرزاق

حنان كرامي//

عقدت خلية التكفل القضائي بالنساء والأطفال ضحايا العنف بمحكمة ألاستئناف بأكادير يوم الجمعة 17 مارس الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر المحكمة اجتماع اللجنة الجهوية من أجل مناقشة حصيلة عمل  اللجان المحلية  على مستوى الدائرة القضائية بجميع شركائها، ووضع برنامج سنوي مشترك يشمل جميع الانشطة والزيارات والدورات التكوينية التي تهدف بالأساس الحماية القانونية للمرأة والطفل، ، بهدف الرفع بعمل الخلية التي تسهر عليها الوزارة من أجل استقبال النساء والأطفال ضحايا العنف في ظروف تراعي خصوصيات أوضاعهم الاجتماعية، ثم مناقشة جميع الاكراهات المسببة في عدم التشارك والتنسيق بين الشركاء.

وقد حضر اللقاء  نائب الوكيل العام للملك، ذ حدسي عبد الرزاق، وممثلين من  الهيئات الحكومية والغير الحكومية، والمصالح الطبية، ومصالح الشرطة والدرك الملكي، وفعاليات المجتمع المدني، والدرك الملكي والقضاء ومراكز الايواء والنيابات العامة بكل من طاطا واكادير وانزكان وكلميم وتارودانت والجماعات المحلية والمستشارين ورؤساء قضاة الأحداث والمصالح الاجتماعية، وكذا الاعلام.

وقد استهل نائب وكيل الملك، ذ حدسي عبد الرزاق كلمته بالترحاب بكل الحضور ومناقشة ارضية اللقاء التي اعطى فيها مجموعة من الاحصائيات و المنجزات لسنة 2016 على مستوى دائرة محكمة الاستئناف باكادير، والعمل على الارتقاء بالعمل القضائي في مجال توفير الحماية للنساء والاطفال، وتسهيل ولوجهم للقضاء، كما أضاف أن اللقاء يروم ايضا الى تعزيز التنسيق ودعم التواصل بين كل ممثلي قطاعات الخلية من أجل بلورة كل الاكراهات والمعيقات التي تعرفها الخلية من هيئات حكومية وغير حكومية، وفي كلمته أشاد أنه  لا يمكن للقضاء وحده أن يساهم في حماية المعنفيين،  لكن يجب تظافر جهود المجتمع المدني وكل المتدخليين للحد من هذه الظاهرة، وبالتالي ملزمون بتوعية الناس بالحقوق التي يخولها لهم القانون في هذا الجانب.

وتجدر الاشارة الى أن  خلية التكفل بمحمة الاستئناف بأكادير، تعمل من أجل الارتقاء بالعمل القضائي في مجال توفير الحماية القانونية للمرأة والطفل.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading