أكادير: تسليم 13 بطاقة إقامة لعدد من الأجانب من الدفعة الأولى

تم اليوم الجمعة 9 ماي 2014 بمقر ولاية جهة سوس ماسة درعة بأكادير، تسليم الدفعة الأولى من بطائق الإقامة للمستفيدين من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونية. وأكد والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيد محمد اليزيد زلو في كلمة بالمناسبة أن عدد البطائق التي تم تسليمها بلغ 13 بطاقة، مبرزا أن عدد الملفات المودعة بمكتب الأجانب المحدث لهذا الغرض بمقر العمالة فاق 200 طلب تم البت في أكثر من 30 طلبا استوفت الشروط القانونية المطلوبة.

وأبرز السيد زلو أن هذه العملية، التي تندرج في إطار السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة، تعكس الإرادة الملكية القوية وانخراط المغرب الراسخ في مجال حماية حقوق الإنسان، كما تجسد رؤية مستقبلية عميقة للعلاقات الإنسانية وتعبر عن شجاعة في التعامل مع إشكالية الهجرة بأبعادها المتعددة وفق مقاربة حقوقية قائمة على مقتضيات دستور 2011 في احترام لدولة الحق والقانون.وبعدما أشاد بالجهود المبذولة من أجل توفير جميع الإمكانيات والظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية، أهاب السيد زلو بجميع المتدخلين أن يمدوا يد العون لمساعدة المستفيدين على الاندماج الإيجابي في النسيج الاقتصادي والاجتماعي المغربي.ويأتي المواطنون السوريون على رأس قائمة المستفيدين من تسوية وضعيتهم على مستوى تراب العمالة (8 أشخاص)، فيما توزع الباقي بين مصر (2) والسنغال (2) و إنجلترا (1). يشار إلى أن المغرب أطلق في يناير الماضي عملية استثنائية لتسوية وضعية الأجانب تمتد إلى غاية 31 دجنبر 2014، والتي تندرج في إطار التوجيهات الملكية المتعلقة بالسياسة الجديدة للهجرة بالمملكة.

الصورتين : والي الجهة والكاتب العام مع مستفيذين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد