أكادير تستقبل النسخة الثانية من المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي

بتنسيق مع وزارة الثقافة والإتصال – قطاع الثقافة – وولاية سوس ماسة ، وكذا المجلس البلدي ، والمجلس والجهوي للسياحة ، تنظم جمعية فلامون للفن والتنمية السيوسيو ثقافية ومنظمة CIOFF المغرب، الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي ، تحت شعار ” الثقافة والتراث دعامة أساسية للتنمية السياحية ” ، وذلك في الفترة الممتدة مابين 10 و 15 يوليوز 2019 بأكادير .

و ستعرف هذه النسخة تنوعا ثقافيا واسعا ، وذلك بمشاركة عدة فرق فنية من مختلف دول العالم ( أندونيسيا ، تونس ، اليونان ، جزر القمر ،فرنسا ، الكوت ديفوار ، الكامرون ، كوريا الجنوبية ، مقدونيا ) .

وستتكلل فقرات المهرجان التراث المغربي الأصيل بمشاركة ( الروايس ، أحواش ، رقصة النحلة ، عيساوة ، كناوة ، الدقة المراكشية ، والتراث الحساني ) .

وتهدف هذه التظاهرة الفنية الكبيرة إلى الإسهام في التعريف بين الثقافات ، وإيصال التراث المغربي للعالمية ، وكذا خلق فرص للتعارف بين مختلف المكونات لترسيخ قيم ومبادئ التسامح والسلام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد