أكادير : تزامنا مع زيارته للأكاديمية، التنسيق النقابي يستقبل وزير التعليم بالاحتجاج

أزول بريس – عبداللطيف الكامل //

في بلاغ له،توصلنا بنسخة منه،يعتزم التنسيق النقابي للتعليم بجهة سوس ماسة،تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 22 مارس 2021،مستغلا زيارة وزير التربية الوطنية للأكاديمية، من أجل لفت انتباهه إلى كون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  قد نهجت سياسة الآذان الصماء والتغاضي المقصود عن الإستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم.

وعبر التنسيق النقابي المكون من  النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)والجامعة الحرة للتعليم (إ.ع.ش.م) في ذات البلاغ عن استنكاره الشديد للطريقة المستفزة وغير التربوية التي تعامل بها مدير الأكاديمية المنتهية ولايته مع الكتاب الجهويين والإقليميين للنقابات التعليمية، وشجبه الشديد للعقلية التسلطية التي يصر مدير الأكاديمية على التعامل بها على مستوى الجهة بسبب مواقفها وبياناتها الرافضة لطريقة تدبيره للشأن التعليمي والتربوي.

وذكر أنه يرفض التدبير الإنفرادي  والإرتجالي والعشوائي في تدبير الشأن التعليمي والتي ظهرت جليا في عجز المدير الجهوي عن تدبير الإختلاف مع الشركاء الإجتماعيين للإدارة، في الوقت الذي تعتبر فيه الشراكة تعزيزا لثقافة الحوار بين الإدارة وشركائها الإجتماعيين بما يستوجب من باب المسؤولية الإحترام المتبادل وليس إعمال منطق تصفية الحسابات والكيل بمكيال الولاء أو العداء.

ويطالب في الأخير بإيفاد لجنة من المفتشية العامة للبحث والتدقيق في ملف إسناد السكنيات والبنايات والتعويضات والصفقات العمومية التي أبرمتها الأكاديمية، ويجدد تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات أستاذات وأساتذة  مجموعة مدارس أكجكال بإقليم اشتوكة أيت باها واستنكاره التماطل المقصود في إيجاد حل نهائي لحالة الإحتقان والتوتر الذي تعيشه المجموعة المدرسية منذ شهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد