أكادير.. تخصيص 178 مليون درهم لاقتناء أزيد من 30 حافلة ذات المستوى العالي

ازول بريس

كشفت شركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية، أنه قد تم تخصيص حوالي 178 مليون درهم لاقتناء أزيد من 30 حافلة ذات المستوى العالي من الخدمة BHNS.
وأوضحت الشركة أن الحافلات التي سيتم اقتناؤها طولها من 18 إلى 21 مترا، مع محرك ديزل أو ديزل وكهرباء هجين، حيث من المرتقب أن تدخل إلى الخدمة في مارس 2024.

وتراهن عملية تحديث شبكة النقل العمومي في منطقة أكادير الكبرى على إنشاء خط للحافلات يتميز بمستوى عالي من الخدمات ويتسم بالفعالية ويحترم البيئة.

ويمتد الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير، على طول 15,5 كيلومترا، حيث سيربط ميناء أكادير بحي تيكيون، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن زهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا.

ومن المرتقب، أن يساهم الخط الأول الذي يضم 35 محطة في حل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية والرفع من جاذبية المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد