أكادير تحتضن النسخة الأولى من المعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية “e-Markets Expo”.

سيتم تنظيم النسخة الأولى من المعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية “e-Markets Expo” بجهة سوس ماسة في بقصر المؤتمرات Les Dunes d’Or، أكادير- المغرب، من 16 الى 19 نونبر 2022.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم المعرض الإفريقي للتجارة الإلكترونية “e-Markets Expo” في سياق سياسة التحول الرقمي ودعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال الشباب.

في هذا الصدد، سيكون الحدث عبارة عن معارض لأصحاب المشاريع وكذلك مجموعة من المؤتمرات الحضورية وعن بعد التي تتميز بوجود محاضرين متخصصين في مجال التجارة الإلكترونية ودورات تدريبية متعلقة بالتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي.

معرض التجارة الالكترونية بأكادير

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا المعرض الأول من نوعه كمعرض للتجارة الإلكترونية عبر مختلف مناطق أفريقيا، الغرض الرئيسي من هذا الاخير هو إنشاء نقطة التقاء بين أصحاب المشاريع التجارة الإلكترونية وشركات من مختلف المجالات

الندوة الصحفية جاءت للحديث عن أهمية تنظيم مثل هذه المعارض بعد تطور التجارة الإلكترونية في المملكة والتي شهدت منذ ظهور جائحة كورونا “تطورا ملحوظا وإقبالا كبيرا من طرف المستهلكين”، بحيث أن حجم التجارة الإلكترونية عام 2020 بلغ نحو 6 ملايير درهم (أزيد من 6 مليون دولار) مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 25٪ مقارنة مع عام 2019.

كما أن “قطاع التجارة الإلكترونية ساهم في الاقتصاد المغربي بنسبة 0.6٪ من الناتج الداخلي الخام”، وأن “عدد معاملات الدفع عبر الانترنيت عن طريق البطاقات البنكية المغربية والأجنبية بلغ 14.3 مليون معاملة”.

ويرجع تطور التجارة الالكترونية في المغرب إلى عدة عوامل من بينها “معدل انتشار الانترنيت في المغرب الذي يقدر بنسبة 83٪ سنة 2020، و77٪ من الأفراد الذين لديهم هاتفا محمولا يمتلكون هاتفا ذكيا”.

كما أن “للتجارة الالكترونية مزايا كثيرة منها خلق فرص الشغل في الأنشطة المتعلقة بالاتصالات والتكنولوجيات وأيضا باللوجستيك، والرفع من رقم معاملات الشركات بفضل تواجدها على الانترنيت، والانفتاح على الأسواق الوطنية والدولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد