أكادير: تتويج الفائزين في مسابقة الأغنية الأمازيغية العصرية لتامونت ايفوس 

شهدت قاعة ابراهيم الراضي ببلدية اكادير يوم الاحد 05 يناير اجراء نهائيات “مسابقة الاغنية الامازيغية العصرية -تيروبا” في دورتها الثانية والتي تنظمها تامونت إيفوس ، كونفدرالية الجمعيات الامازيغية بالجنوب، بشراكة مع الجماعة الحضرية لاكادير ومجلس جهة سوس ماسة، بمشاركة 13 مجموعة غنائية من مدن البيضاء ومراكش وامي نتانوت وقلعة مكونة والتمسية وانزكان والدشيرة وانزا واكادير بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الامازيغية الجديدة 2969. وبحضور جمهور غفير ولجنة تحكيم مكونة من السادة :
-الحسين ادريسي.
-جمال وصفي.
-مصطفى موسير.
استمتع الجمهور بفقرات متنوعة ومختلفة الالحان والكلمات ونوعية نمط الاغنية الامازيغية العصرية. كل المشاركات حسب تقرير لجنة التحكيم كانت في المستوى وفي تقارب يصعب التمييز بين كل المشاركات الا ان لجنة التحكيم استطاعت الفرز الدقيق بين المشاركين وفي الاخير اعلنت عن النتاءج على الشكل التالي:
الجاءزة الاولى: مجموعة نجوم أيت العز من الدشيرة.
الجاءزة الثانية : الفنان عمر الوسيم من أكادير.
الجاءزة الثالثة : مجموعة إينوزار ن سوس من التمسية. 
وفي الاخير ثم تسليم جائزتين ماليتين للفائزين الثاني والثالث أما الجائزة الكبرى ستسلم يوم السبت المقبل 12 يناير 2019 بقاعة الحفلات الفانتازيا طريق أيت ملول في الحفل الفني الكبير التي ستنظمه تامونت افوس احتفالا برأس السنة الامازيغية الجديدة.
محمد احموا-مدير الدورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد