أكادير : تأجيل محاكمة المرأة الحديدية بسبب تدهور حالتها الصحية

أزول بريس -عبداللطيف الكامل

بسبب توصل المحكمة بتقرير طبي عن تدهور الحالة الصحية للمعتقلة تأجيل مناقشة ملف المرأة الحديدية إلى جلسة 27 يوليوز الجاري،والنيابة العامة باستئنافية أكَادير ترخص للدفاع بزيارتها بغرفة الإنعاش بمستشفى الحسن الثاني.

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بأكَادير،في جلستها ليوم الثلاثاء 6 يوليوز2021،تأجيل مناقشة ملف المعتقلة احتياطيا الحاجة حبيبة زيلي الملقبة إعلاميا بالمرأة الحديدية إلى جلسة 27يوليوز2021.
وعللت الغرفة أسباب التأجيل إلى تدهور الحالة الصحية للمعتقلة بعدما توصلت المحكمة بتقريرطبي عن حالة المرأة الحديدية التي لازالت ترقد بغرفة الإنعاش بمستشفى الحسن الثاني بأكَادير لمدة أسبوع كامل،على إثر مضاعفات خوضها لإضراب مفتوح عن الطعام لمدة 96 يوما احتجاجا منها على عدم الإستجابة لأهم مطالبها وخاصة تمتيعها بالسراح المؤقت نظرا لكبر سنها(65 سنة)وإصابتها بأمراض مزمنة حادة كالسكري والضغط الدموي.
ومن جانب آخر،عرف هذا الملف تطورات ومستجدات جديدة بعد أن قرر الوكيل العام لدى استئنافية أكَادير أخيرا منح الترخيص لدفاع المرأة الحديدية بهدف زيارة موكلته الراقدة حاليا بغرفة الإنعاش بمستشفى الحسن الثاني،ليتم طي صفحة الجدال الساخن الذي نشب بين النيابة العامة ودفاع المتهمة من خلال عدة شكايات تقاطرت على رئيس النيابة العامة بالرباط بشأن هذه القضية التي أثارت اجتهادا وجدلا قانونيا بين الطرفين.
هذا ولازالت المعتقلة ترقد بالمستشفى إلى حدود صباح يوم الأربعاء 7 يوليوز 2021 ،نظرا لحالتها الحرجة خاصة أنها تعاني من أمراض مزمنة كداء السكري والضغط الدموي،ما دفع عائلتها إلى التنديد أكثر من مرة بظروف اعتقالها ووضعها وراء القضبان داخل السجن عندما تم حرمانها من السراح المؤقت رغم كل الضمانات التي تقدم بها دفاعها، فضلا على حرمانها من كافة الحقوق المتعلقة بمحاكمة عادلة كما صرح بذلك ابنها عادل المزوق لوسائل الإعلام في تسجيلات صوتية له.
وكانت آخرجلسة حضرتها المرآة الحديدية في المحكمة هي تلك المنعقدة،يوم الثلاثاء 27 أبريل 2021،حين سقطت مغمى عليها داخل قاعة الجلسة ليتم نقلها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكَادير لتلقي الإسعاف بحيث سبق لأبنائها ودفاعها أن نبهوا المسؤولين القضائيين بأكَادير إلى تدهورحالتها الصحية بعد خوضها لإضراب عن الطعام داخل سجن أيت ملول مما جعل وزنها يقل ليصل إلى 42 كيلوغرام حسب تقرير طبي حصلت عليه المحكمة في جلسة يوم الثلاثاء 6 يوليوز2021.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading