أكادير: بعد انقطاع دام 7 سنوات، الوالي أمزازي يفتتح بإيموزار، مهرجان العسل

أشرف السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الخميس 22 غشت 2024، على إطلاق دورة إيموزار إداوتنان 2024 لمهرجان العسل والذي تحتضنته هذه السنة جماعة إيموزار خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 غشت.

ويأتي تنظيم دورة هذه السنة، بعد انقطاع دام لمدة سبع سنوات، بهدف التعريف بالموروث الثقافي والتراثي للمنطقة وبالمؤهلات البشرية والاقتصادية التي تزخر بها وبفرص تثمين المنتجات الفلاحية المحلية التي تميزها.

وخلال مراسيم افتتاح دورة مهرجان العسل لهذه السنة، أعطى السيد الوالي انطلاقة “سباق العسل” للدراجات الجبلية وكذا لقافلة طبية بمقر المركز الصحي لإيموزار إداوتنان ولغرس شتائل نبتة “تازوكنيت”، كما قام بترأس ندوة علمية في موضوع “تثمين جودة العسل بإداوتنان، أساس للتنمية المحلية” وبزيارة للتعاونية النسوية الفلاحية “إمي أوكرض” لإنتاج العسل ومشتقاته.

وقد رافق السيد والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، خلال افتتاح مهرجان العسل وفد مهم يتكون من المصالح الأمنية والسلطة المحلية والمصالح الخارجية والنواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية بأكادير إداوتنان وممثلي مجلس جهة سوس ماسة ومجلس عمالة أكادير إداوتنان والغرف المهنية بالجهة.

وستشهد فعاليات هذه السنة من مهرجان العسل تنظيم العديد من الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والتي ستساهم في خلق دينامية مهمة بالمنطقة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading