أكادير : انطلاق التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021”

أزول بريس – انطلاقت اليوم الاثنين 7 يونيو الجاري، التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021″، بمجموعة من المدن المغربية، أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، وستستمر المناورات إلى غاية 18 يونيو الجاري.

وتأتي هاته التدريبات، وفق بيان للقوات المسلحة المغربية، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتعرف النسخة 17 من التمرين العسكري، مشاركة الحلف الأطلسي، ومراقبين عسكريين من حوالي 30 دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا، وإلى جانب الولايات المتحدة، ستشارك في المناورات كل من بريطانيا والبرازيل وكندا، تونس والسنغال، هولندا وإيطاليا.

وستقام التدريبات العسكرية الميدانية هذه السنة في مناطق”حساسة” بالقرب من الجدار الرملي الحدودي، وهذه هي المرة الأولى التي “ينزل فيها الجيش الأمريكي على تراب الصحراء المغربية بعتاده العسكري للمشاركة في مناورات دأب على تنظيمها بمعية المغرب كل عام”.

وستحاكي هذه المناورات تطبيقات عملياتية ميدانية عدة بمشاركة 67 طائرة ومدربين بحريين، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 28 مليون دولار، ومشاركة ما يقرب من 5000 عسكري من شمال إفريقيا ومناطق أخرى، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيشتمل البرنامج على تمارين مخصصة للتعامل مع حالات الطوارئ والتدخلات السريعة، والمناورات الجوية المباغتة باستخدام طائرات “إف-16” و”كاسي-135″، وتدريبات ميدانية للمظليين، وتمارين طبية، وتمارين للاستجابة الكيميائية والبيولوجية، وبرنامج للمساعدة المدنية الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد