أكادير: انطلاق أشغال ورشة تقييم الإنتاجات الرقمية للأطر التربوية بالجهة

20170306_112146

انطلقت يوم الاثنين 6 مارس 2017 بمركز التكوين المستمر محمد الزرقطوني التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة أشغال ورشة لتقييم الانتاجات الرقمية للأطر التربوية، على مدى يومي 6 و7 مارس الجاري، من أجل المصادقة على الموارد التربوية الرقمية، في سياق المشروع 12 المتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع التعليم ضمن الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015 -2030 .

وتهدف الورشة المذكورة الى تشجيع وتحفيز الانتاجات الرقمية التربوية بالجهة، والرفع من جودة الموارد الرقمية التربوية المنتجة من طرف الفاعلين التربويين، واغناء المنظومة التربوية بدعامات رقمية تحترم المناهج الدراسية والتوجيهات التربوية، وإذكاء روح التجديد والتنافس والإبداع والابتكار والتميز بين الفاعلين التربويين، والمساهمة في دغم تعلمات المتعلمين بمختلف الاسلاك التعليمية من خلال تقاسم الموارد الرقمية المصادق عليها بنشرها عبر بوابة إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

ويحضر الورشة 17 مفتشا تربويا، ينتمون لأسلاك التعليم بالجهة، ويؤطرها ممثل عن مديرية برنامج “جيني “، وتشمل الانتاجات الرقمية الخاضعة للتقويم والمصادقة مواد  الرياضيات والنشاط العلمي واللغة العربية واللغة الفرنسية والتربية الاسلامية بالسلك الابتدائي، ومواد الرياضيات وعلوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والتكنولوجية الصناعية والمعلوميات والاجتماعيات واللغة الفرنسية بالنسبة لسلكي التعليم الثانوي.

ومن المنتظر أن تنهي الورشة أشغالها بإعداد تقرير تأطيري عن كل منتوج منتقى يشمل توجيهات وملاحظات وتوصيات موجهة للمعنيين بغية تجويد الموارد المقدمة وإعادة ارسالها في نسخ محينة لعرضها للتقييم النهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد