أكادير : امكراز يتفقد مؤسسة الضمان الاجتماعي ومقر الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات

أزول بريس- كريم بوزاليم//

قام السيد الوزير بمعية الوفد المرافق له امس الاثنين بزيارات ميدانية تواصلية لكل من الوكالة الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باكادير ومقر الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بالمدينة والمديرية الجهوية لوزارة الشغل والادماج المهني حيث تم الوقوف على ظروف اشتغال الاطر والمستخدمين والمرتفقين،

واعطيت شروحات شروحات للوفد ومعطيات رقمية تتعلق بالشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية بالجهة قدمها المدراء الجهويون لكل من وزارة الشغل والادماج المهني والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات.

الوفد المذكور وقف عن قرب على مقر إجراء مباريات انتقاء أجراء الجدد لفائدة شركة دولية بتنسيق مع فرع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات كما زار السيد الوزير ورشة لتكوين شباب وشابات الراغبين في التشغيل الذاتي.

وفي هذا الصدد شدد السيد الوزير في كلمة مقتضبة أمام أطر الوكالة الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير على أهمية الورش الملكي المتمثل في مشروع القانون الاطار حول الحماية الاجتماعية والذي تمت المصادقة عليه بالاجماع في مجلس المستشارين على ان تتم المصادقة بنفس الطريقة في مجلس النواب بالنظر الى أهميته البالغة ان لم نقل انه يعتبر الملف الثاني أهمية منذ استقلال المغرب،يضيف السيد الوزير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد