أكادير : المرأة الحديدية تصل إلى 92 يوم اضراب عن الطعام وحالتها متدهورة بقسم الانعاش بالمستشفى

قال عادل  المزوق  ابن  حبيبة زيلي المعروفة إعلاميا  بالمرأة الحديدية  في تصريح  لعدد من وسائل الاعلام  أن والدته بلغت 92 يوم  من الإضراب عن الطعام..وحالتها الصحية جد متدهورة في قسم  الانعاش بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير حيث ترقد مند  أن تم  نقلها إليه  في حالة صعبة من مستشفى إنزكان  الذي نقلت إليه من سجن أيت ملول بعد  أن  أساءت  صحتها بسبب اضرابها عن الطعام وتقدمها في السن  ومعاناتها مع أمراض مزمنة، وقضائها  أكثر من سنة في سجنها الاحتياطي.

وأكد عادل المزوق  أن والدته  بين الحياة والموت ،  وأن نداءاتهم كأبناء  ونداءات دفاعها من أجل تمتيعها بالسراح  المؤقت  وتلبية مطالبها في محاكمة عادلة تتوفر فيها كل  الشروط  القانونية التي تنص  عليها القوانين الجاري بها العمل وحقوق الانسان .

يذكر  أن حبيبة زيلي  أو المرأة الحديدية  اعتقلت سنة 2020 بعد اتهامها من طرف مشغيلها المعروف  كمستثمر  كبير  بسوس  بتهمة خيانة الأمانة والإستلاء على  مبالغ مالية كبيرة، وتتابع  في محكمة الإستىناف بأكادير  ومؤازرة من طرف عدد من المحامين في مقدمتهم   محمد الهيني  والحبيب حاجي ، وسبق لهما أن أدليا بعدة تصريحات  إعلامية يطالبان من خلالها تمتيع  المتهمة بالسراح المؤقت وانصافها بمحاكمة عادلة، منتقدان  مجريات  المتابعة التي وصفاها بغير  العادلة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading