أكادير : الغرفة الفلاحية لجهة سوس تعقد دورتها العادية الأولى برسم سنة 2021

أزول بريس -عقدت الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة دورتها العادية الأولى برسم سنة 2021، أمس الخميس، عن طريق تقنية المناظرة الرقمية، حيث تم تقسيم الأعضاء على خمس مجموعات، تتوافق والتوزيع الجغرافي لأقاليم الجهة.

وذكر بلاغ للغرفة أن أشغال هذه الدورة تم افتتاحها بكلمة لعلي قيوح، رئيس الغرفة الفلاحية، ركز فيها على تأثير جائحة كورونا على القطاع الفلاحي، حيث نوه بالجهود التي بذلتها المؤسسة بمعية مختلف الشركاء المعنيين بالقطاع، من أجل مواجهة الجائحة والتقليص من تداعياتها على الفلاحين.

وحسب المصدر نفسه، فقد شكلت هذه الدورة فرصة لتقديم كل من المديرية الجهوية للفلاحة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، للمشاريع التنموية المنجزة خلال الخمس سنوات الماضية، وكذا المبرمجة في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر”، حيث بسط أعضاء الغرفة مجموعة من الإشكاليات التي يعرفها القطاع الفلاحي.

وقد تم تأجيل نقطتين كان من المقرر مناقشتهما في إطار هذه الدورة، ويتعلق الأمر بتقديم المشاريع ذات الطابع الاستثماري التنموي المنجزة خلال الخمس سنوات الأخيرة، وكذلك المبرمجة للفترة المقبلة من طرف وكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

كما تم تأجيل دراسة الغرفة للنقطة المتعلقة بتيسير المساطر الإدارية الخاصة بالاستثمار في أراضي الجموع، حيث تقرر دراستها في دورة لاحقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد