أكادير : الزميل عبد الله بوشطارت يحصل على الدكتوراه بميزة مشرفا جدا

الف مبروك للزميل والصديق عبد الله بوشطارت الصحافي بقناة تمازيغت الذي حصل اليوم الخميس 11  نونبر  2021 على شهادة الدكتوراة بكلية الاداب بجامعة ابن زهر بأكادير بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر.

الزميل بوشطارت ناقش بكلية الآداب والعلوم الإنسانية أطروحة الدكتوراه التي تقدم  بها حول موضوع “الدولة والمجال في الصحراء والساحل دراسة في أزمة التوارگ بين مالي والنيجر 1860/ 1996،”  من قبل لجنة المناقشة برئاسة الاستاذ شفيق ارفاك رئيسا، والأستاذ محماد لطيف مشرفا، والأستاذ محمد إحدى عضوا، ومبارك آيت عدي عضوا، ومحمد بيزنكاض عضوا.

وتعتبر هذه الأطروحة حول التوارگ الأولى من نوعها في الجامعات المغربية، وقد كان هدف بوشطارت  من هذه المغامرة العلمية فتح مسارات جديدة للبحث الجامعي في المغرب حول قضايا الصحراء الكبرى والمساهمة في طرح أسئلة ومقاربات جديدة حول نظرة المغاربة إلى قضايا الصحراء والساحل وأفريقيا بشكل عام.

وبهذه المناسبة تقدم الزميل عبد الله بوشطارت بالشكر  الجزيل للاستاذ المشرف سي محماد لطيف وكافة أعضاء اللجنة المناقشة وعبرهم جميع أساتذة مختبر البحث وشعبة التاريخ بذات الكلية.

كما حي جميع الأساتذة والباحثين الأصدقاء والصديقات الذين حضروا اطوار هذه المناقشة، والذين قدموا من تارودانت واكادير الكبير وتزنيت وبويزكارن وأگلميم وسيدي إفني…
شكرا لكم جميعا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد