أكادير..الدخول المدرسي محور الندوة الصحفية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة+(صور)

أزول بريس

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة لقاءا صحفيا، يوم الجمعة 27 شتنبر 2019 بحضور السيد مدير الأكاديمية “محمد جاي منصور”، وممثلو وسائل الإعلام ، وذلك من أجل تسليط الضوء على المستجدات المرتبطة بالدخول المدرسي 2019-2020، وإطلاع الرأي العام الجهوي على المستجدات التربوية، وما تم إطلاقه من مبادرات وما تم تحقيقه من مكتسبات في قطاع التربية والتكوين.

افتتح السيد المدير هذا اللقاء الصحفي بكلمة ترحيبية موجهة للصحافة، ثم قدم عرضا مفصلا حول مستجدات الدخول المدرسي من خلال فرزه لمعطيات ومؤشرات العرض المدرسي ممثلة في الموارد البشرية العاملة بالجهة (23.471 أستاذا وأستاذة) و544736 تلميذ وتلميذة بالتعليم المدرسي العمومي وبلغ العدد الإجمالي للتلاميذ بالتعليم المدرسي الخصوصي 68791 تلميذا وتلميذة إذ يمثلون 11,2% من مجموع تلاميذ الجهة، وبلغ عدد المؤسسات التعليمية بالجهة 987 موزعة على 6 مديريات إقليمية.

كما تم فتح باب لأسئلة ممثلي الصحافة التي تمحورت في مجملها حول الملفات المرتبطة بالدخول المدرسي الجاري، من قبيل أحوال البنيات المدرسية، وحالات الاكتظاظ، والأقسام المتعددة المستويات، والخصاص في الموارد البشرية.

وعلاقة بالترتيبات ذكر “محمد جاي منصور” أنه تم فتح 16 مؤسسة جديدة، وبناء 62 حجرة إضافية، وتعويض 1046 حجرة من البناء المفكك، وتأهيل المؤسسات التعليمية والداخليات، وتعزيز الطاقم التربوي للمؤسسات التعليمية، وهي كلها ترتيبات أساسية اعتمدتها الأكاديمية لضمان دخول مدرسي متميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد