أكادير: التقشيش في حدائق كروكو بارك

أزول بريس-  تعتمـد  حديقة كروكوبارك  منذ شهور على عمليـة التقشـيش لتغطيـة التربـة حــول النباتــات بقشيشــة مصنوعــة مــن مــواد مختلفـة ذات أصـل طبيعـي عضـوي أو معدنـي.

وحسب ماجاء في البلاغ ،  تختبــر كروكوبــارك تقشيشــا يعتمد على قشور األرغان في هذه الحدائق. حيث  يتم تغطــية طبقــة مكونــة مــن 5 ســم المنطقــة السفلى المحيطة بالنباتات، بفضــل هــذا الغطــاء، تكــون التربــة أقــل تأثــرًا بالتغيــرات فــي درجــات الحــرارة، وبالتالــي يتــم الحد من التبخر.

وأكد البلاغ على الثأثير الإيجابـي الواضـح  لهذه العملية  للحفاظ على الرطوبـة  التي تبقـى مسـتقرة بهـذه الطبقـة، ودورها الفعال في   الحد من النباتات الغيـر مرغـوب فيهــا ، حيث تصبــح أقــل بشــكل ملحــوظ والقواقــع تتجنب هذا السطح الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن  حدائق  كروكوبــارك تعتمد  علــى مصدريــن محلييــن للحـد مـن الميـاه المعطـاة للنباتات فـي الحديقة،
التغطيـة المصنوعـة مـن قشـور األرغـان و األويـا والفخـار المسـامي الـذي ينشـر المـاء الـذي يحتويـه ببطء، كما تقوم كروكوبـارك  بحملة  تحسيسية توعوية  لزورها على أهمية إدارة المياه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد