أكادير : دفاع المرأة الحديدية يشكر النيابة العامة والوكيل العام بعد الترخيص لهما بزيارتها بالمستشفى

أزول بريس

علم الموقع من مصدر مطلع أن النيابة العامة، بمحكمة الاستئناف بأكادير، رخصت اليوم، الثلاثاء 6 يوليوز 2021، لدفاع المعتقلة احتياطيا المرأة الحديدية،  لزيارتها بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني الذي ترقد به مند 10 أيام في قسم الانعاش بعد تدهور صحتها بسبب اضرابها عن الطعام مطالبة بمحاكمة عادلة وبالسراح المؤقت.

وسبق، حسب مصدر الموقع، أن تم نقلها من سجن أيت ملول، حيث تم ايداعها احتياطيا مند اعتقالها، إلى مستشفى انزكان ومنه إلى المستشفى الجهوي بأكادير، بسبب خطورة وضعها الصحي وسنها المتقدم ، 65 سنة، وتجاوزها 90 يوم من الاضراب عن الطعام، بعد  17 شهر من الاعتقال.

وبخصوص الترخيص لدفاعها المتمثل في محمد الهيني والحبيب حاجي، لزيارتها بالمستشفى جاء لثنيها عن توقيف الاضراب عن الطعام انقاذا لحياتها، كما سبق أن قال المحامي حاجي  في تصريح للموقع أزول بريس:

( التصريح موجود هنا).

وفي هذا الصدد علم الموقع أن المحامي محمد الهيني شكر هيأة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، وكتب تدوينة على صفحته الرسمية، جاء فيها:

“شكرا للسيد رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير على تيسير مهمة الدفاع، الأستاذين حاجي والهيني، في تمكيننا من رخصة الزيارة اليوم للمؤازرة حبيبة زيلي بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، وبالتالي تم رفع الاشكال، وتثبيت اسس الفهم القانوني الصحيح للحق في الاتصال، يعتبر ضمان الحق في الدفاع كأحد أهم ركائز المحاكمة العادلة.”

وأضاف الهيني:

” اليوم يحق لنا أن نفرح لعمل مؤسس ومبدئي للنيابة العامة، يتيح للدفاع حق الاتصال بالمعتقل بالمستشفى دون قيود أو حدود، وهو انتصار لسيادة القانون ولحقوق الدفاع المكفولة دستوريا ، من قبل النيابة العامة الحامية للحقوق والحريات.”.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading