أكادير: البام يراسل وزيرتين والوالي ورئيس المجلس الجماعي حول كارثة مطرح النفايات

files

راسل حزب الاصالة والمعاصرة بأكادير كل من وزيرة البيئة ووزيرة الماء والسيدة والي جهة سوس ماسة ورئيس المجلس البلدي حول كارثة مطرح النفايات جاء فيها :

كما تعلمون…  أن مطرح النفايات الكبير بمدينة أكادير عرف مؤخرا انهيار جبل من النفايات قدرته بعض الجهات بحوالي 550 ألف طن من النفايات سقطت على حوض مخصص لعصارة النفايات، مما تسبب في فيضان لهذه العصارة وتسرب جزء منها إلى سطح وأنهار ووديان وإلى الفرشة المائية، مما ينذر بحسب العديد من الجمعيات المهتمة بالبيئة بكارثة بيئية حقيقة باتت تهدد صحة وسلامة ساكنة المدينة والنواحي ومواشيها وفلاحتها.

وانطلاقا من مسؤوليتكم الحكومية على تدبير قطاع وزاري حساس يهم السلامة الصحية لكل مواطن ومواطنة داخل جميع التراب الوطني، وأمام ما تملكه وزارتكم من إمكانيات بشرية و لوجيستيكية وخبرة متطورة في مجال حماية البيئة، نلتمس منكم التدخل العاجل في هذا الموضوع للوقوف أولا على حقيقة حجم الكارثة البيئية هاته، وكذا لوضع الإجراءات المستعجلة التي يجب اتخاذها للحد من تفاقم هذا الموضوع الخطير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد