أكادير: الإفتتاح الرسمي للمركب الثقافي الحاج الحبيب بأنزا بعد خمس سنوات من الاغلاق

أزول بريس : كريم بوزاليم//

قام وفد منتخبو المجلس الجماعي لاكادير بحضور رئيس الجماعة صالح المالوكي ونائبة الرئيس المكلف بالشؤون الثقافة الاستادة نعيمة الفتحاوي وشخصيات مدنية صباح يوم الجمعة بافتتاح المركب الثقافي الحاج الحبيب بأنزا شمال مدينة أكادير.

وقد قدمت المكلفة بالثقافة  شروحات عن تصميم هذا المشروع المهم والذي ستفتخر بها ساكنة انزا كمعلمة ثقافية والتي عاشت ذكرياتها منذ التسعينيات من استعماله وقد شهد تقديم عروض ثقافية فنية ودينية متميزة، وكانت به خزانة البلدية  وساهمت بدورها في تثقيف ابناء الحي، كما افتتح فيه جناح للموسيقى كان يضم العديد من اطفال أنزا ويعلمهم أبجديات العزف. لقد كان باختصار قلب انزا النابض ثقافيا وفنيا.

وجاءت بادرة المجلس السابق لاعادة تهيئة المركب الثقافي ومسلسل من الاغلاق المستمر والذي دام خمس سنوات حيث نظمت فعاليات جمعوية وثفافية وقفة رمزية رفعوا من خلالها شعارات تندد  بهذا الإغلاق المتواصل، وما ترتب و يترتب عنه من قتل تدريجي للحركة الثقافية بأنزا، وحرمان أجيال متلاحقة من أي أعمال ثقافية كان تعج بها هذه المعلمة الثقافية بحجة وجود اختلالات في الصفقات دون تشكيل لجان الإفتحاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد