أكادير : إختتام فعاليات مهرجان الأول للألعاب الفردية للمراكز الرياضية بالثانوية الإعدادية الفضية

أزول بريس- احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة، وتحت إشراف المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان ومن تنظيم الثانوية الإعدادية الفضية عن طريق مركزها الرياضي وبتنسيق مع جمعية أمهات وأباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة على تنظيم مهرجان الألعاب الفردية للمراكز الرياضية في نسخته الأولى وذلك يوم السبت 6 مارس 2021 صباحا والذي نسق مختلف فقراته سواء الرياضية او الترفيهية جميع الأطر التي تعمل بالمراكز الرياضية والتي أصبح لها دور فعال في تنشيط المؤسسات .

كانت هناك أربع العاب فردية اتسمت بالتنافسية والنذية بين المشاركات اللواتي برهنن عن استفادتهن من هذه المراكز كما كان من بين المشاركات تلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة .

وفي الختام أشرف المدير الاقليمي بأكادير إداوتنان عيدة بوكنين بمعية رئيس المؤسسة الحسين الجامود ومفتش التربية البدنية و بعض رؤساء المصالح بالمديرية والاساتذة المؤطرين بالمراكز و بعض أعضاء جمعية الامهات والاباء بالاعدادية الى جانب الاساتذة على توزيع الكؤوس والميداليات على الأوائل تحت تصفيقات الامهات والاباء والحضور.

وخلال هذا اللقاء ارتجل المدير الاقليمي عيدة بوكنين كلمة شكر فيها جميع مكونات المؤسسة والمراكز الرياضية وجمعية الامهات والاباء على روح الانسجام والتفاعل الواضح والمعهود بالمؤسسة وهو الشيء الذي تصبو اليه الوزارة الوصية في القانون الإطار 51.17 الذي يرمي الى خلق دينامية متواصلة بالمؤسسات التعليمية وخلق تلميذ بمواصفات محددة وشخصية قوية ومنفتحة تجعل منه تلميذ الغد المشبع بالمسؤولية وأردف المدير قائلا بان على جميع المؤسسات حدو مثل هذه المبادرات الخلاقة والمبدعة .

قبل ذلك قام الوفد برئاسة المدير الاقليمي بزيارة معرض اللوحات والالات الموسيقية وأقيم في نهاية المهرجان الاول للالعاب الفردية للمراكز الرياضية حفل شاي على شرف المدعوين ساهمت فيه حلويات “كاري بلان” كما ساهمت حديقة التماسيح بتذاكير تشجيعا للفائزين .
بقي أن نشير الى أن مساهمة المجلس الجماعي لمدينة أكادير كانت مساهمته مميزة في تنظيم مسار الالعاب وتنقية المؤسسة لاستقبال الضيوف ومنح الميداليات للمشاركين.
للإشارة فالمسابقات كانت خاصة بالإناث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد