أكادير: إتلاف أزيد من طن من أسماك “الشرن”

أزول بريس- كريم بوزاليم//

أشرفت امس الخميس 1 أبريل 2021 سلطات المينائية بمدينة اكادير على عملية إتلاف كمية من الأسماك المحجوزة على خلفية وقوعها تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به. والتي كانت موجهة للتصريف في السوق السوداء، دون أن تتوفر على الوثائق القانونية لسلكها المسلك القانوني والحقيقي لها.

وقد عينت عملية الإتلاف كل من مصالح مندوبية الصيد البحري، والمكتب الوطني للصيد، وأعوان السلطة، والدرك الملكي البحري التي خصت طن واحد و 200 كيلوغرام من أسماك الشرن، سهرت على عمليات تدمير حجم الأسماك المحجوزة، التي تقع تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به، نتاج حملات المراقبة.

وتمت عملية الإتلاف بإخراج كمية الأسماك من الحجرة المخصصة لحجز الأسماك، و رميها في شاحنة نقل النفايات مع رشها بمحلول ملون، تحت إشراف اللجنة المعنية، حيث تم تحرير محضر مفصل بالعملية من طرف اللجنة. وفق المساطير القانونية، مع التنسيق مع مندوبية الصيد البحري في إطار التخصص، لاتخاذ المتبعين حسب طبيعة المخالفة، والتعاطي مع كمية الاسماك التي تقع تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المصرح به، وغير المنظم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد