أكادير : أساتذة “الزنزانة 10” يرفضون “هضم” حقوقهم ويهددون بالتصعيد..معه فيديو

أزول بريس-كريم بوزاليم //

انعقد صباح يوم الجمعة فاتح يناير 2020 اجتماع  لأساتذة “الزنزانة 10” بجهة سوس ماسة بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير في اطار  التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 لأفواج 1995 وما فوق للمطالبة بالاستجابة لملفهم المطلبي، باحتضان من النقابة الوطنية التابعة لكدش.

وتطالب التنسيقية بترقية استثنائية لأساتذة الزنزانة 10 مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي تستفيد من الدرجة الأولى بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري.

وقد انتظر  هؤلاء الأساتذة سنين كثيرة لتسوية وضعيتهم بشكل عادل دون جدوى، كما سبق لعدد من النقابات التعليمية أن  أعلنت  في بلاغات لها، إن “استمرار حرمان فئة عريضة من الشغيلة التعليمية  هو تكريس لمعاناة  وتمييز  وضرب لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص المنصوص عليه دستوريا”.

وطالبت  النقابات التعليمية، ومن ضمنها النقابة الوطنية للتعليم التابعة لكدش،  الحكومة والوزارة التعجيل بالإفراج عن ترقية  اساتذة السلم 10 وتوحيد مسار الترقية أسوة بباقي الموظفين.

وحملت النقابات الوزارة الوصية والحكومة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء الاستمرار في التماطل وعدم الاستجابة للملف المطلبي العادل والمشروع لهذه الفئة؛ وتمكين جميع المحرومين من الترقية إلى السلم 11 بأثر إداري ومالي من تاريخ استيفاء الشروط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد