أطر وتلاميذ ثانوية حمان الفطواكي التأهيلية التابعة لنيابة إنزكان أيت ملول يبدعون في الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة

 

e2b60cf9-4934-4da7-93b3-524733fbf386إنزكان/ عبد الرحيم أوخراز ( م. الاتصال)//

اعتبارا للأهمية البالغة التي تحظى بها الأنشطة الموازية، وسعيا وراء ترسيخ ثقافة الديمقراطية وتحمل المسؤولية وغرسها في نفوس الناشئة، نظم نادي النزاهة والشفافية بثانوية حمان الفطواكي يوم الأربعاء 13 يناير 2016 حفلا بهيجا بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2966 تحت شعار ” لنعش مغرب التعدد والتنوع في مؤسستنا”، ومن اجل بلورة مضامين هذا الشعار، تمت برمجة العديد من الأنشطة التربوية والفنية والاجتماعية والثقافية والحقوقية والبيئية، كما تم تنظيم معارض للأزياء من مختلف المناطق المغربية والأكلات المتنوعة من الطبخ السوسي الأصيل وخاصة طبق تاكلا الذي يقدم عادة في ليلة الاحتفال بالسنة الجديدة كما قدمت بحوث ووثائق هامة من طرف التلاميذ الباحثين أثلجت صدر الوفد الهام الذي حج الى الثانوية، يتقدمهم السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول مرفوقا بممثلة والي جهة سوس ماسة والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وبحضور رؤساء بعض المصالح والمكاتب بالنيابة وبعض الفنانين واطر المؤسسة وجمع غفير من أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.    

واختتمت أنشطة هذا الاحتفال بجلسة فنية نشطها تلاميذ المؤسسة كما تم تناول طبق ” تاكلا” وباقي المأكولات التي أبدعت في إعدادها أنامل تلميذات وتلاميذ ثانوية حمان الفطواكي وأطرها اطر المؤسسة وأعضاء نادي النزاهة والشفافية بتنسيق ودعم من طرف نيابة الوزارة وعمالة انزكان ايت ملول وشركاء النادي.

0bf32718-f850-41b0-b7fd-9d80e5db4add 680c168e-e41a-4ee0-a5b8-4ade335cf7d1

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading