أطر الإدارة التربوية يضربون ويحتجون بأكادير

img-20170223-wa0021

تفعيلا للبرنامج النضالي الذي سطره التنسيق النقابي لمسلك أطر الإدارة التربوية خريجي ومتدربي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، خاضت الأطر الإدارية إضرابا وطنيا اليوم الخميس 23 فبراير 2017، مرفوقا بوقفات احتجاجية أمام مقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وهكذا، نظمت الأطر الإدارية امام مقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة ، صباح يوم الخميس 23 فبراير 2017، وقفة احتجاجية؛ طالب من خلالها المحتجون بتسمية جميع الخريجين في إطار ’’متصرف’’، وتمكين المرتبين في الدرجة الثانية (السلم11) في الإطار الجديد’’متصرف’’ مع احتفاظ المتوفرين على الدرجة الأولى وخارج السلم بدرجتهم وبأقدميتهم، فضلا عن تمكينهم من الدبلوم الخاص بالمسلك واحتساب السنة الأولى بعد التخرج كسنة تكوينية ثانية.

وأكد المضربون على ضرورة إلغاء ما يسمى بالإقرار، وتوسيع وعاء المهام المخصصة لخريجي هذا المسلك لتشمل مناصب المسؤولية بالإدارات الإقليمية، الجهوية والمركزية، إضافة إلى وضع آليات انتقالهم بين الأسلاك الثلاث، فضلا عن مطالبتهم الوزارة الوصية بفتح جميع مناصب الإدارة التربوية في وجههم بما فيها مديري المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة، نظار، مديري الدراسة والأشغال، وكذا إقرار نظام تعويضات عن المهام يتماشى مع مدخلات ومخرجات المسلك.

ويرتقب أن تخوض ذات الأطر إضرابا وطنيا يوم 7 مارس القادم، مصحوبا بوقفة أمام مقر الوزارة بالرباط ابتداء من الساعة 10 صباحا ومسيرة في اتجاه مقر البرلمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد