أطباء مغاربة يكشفون الأعراض التي تعرضوا لها بعد تلقيهم لقاح كورونا

أزول بريس – كشف عدد من الأطباء المغاربة الذين تلقوا اللقاح عن الأعراض الجانبية التي تعرضوا لها.

الدكتور سعيد العباري، الأخصائي في التخدير والإنعاش بمستشفى سانية الرمل بتطوان، الذي خضع للتلقيح كتب على صفحته الفايسبوكية : ” تدوينتي الأخيرة لم يكن غرضها التهويل…هي فقط للناس اللي طلبوا مني يعرفوا الأعراض الجانبية للقاح وتجربتي الشخصية معاه لأنهم يثقون بي…أنا شرحت اللي حسيت بيه بكل صراحة وحرصت على التلقيح وسأحرص على الجرعة الثانية إن شاء الله. لكل دواء آثار جانبية وكل واحد كيفاش كتكون ردة الفعل ديالو لأي دواء وأخص بالذكر هنا لقاح الكوفيد اللي ماكنعرفوهش…ولكن هذا ما أحسست به الدوار…آلام في العمود الفقري وفي العضلات وإعياء شديد خلاوني طريح الفراش…لست هنا لأجامل أحدا”.

إبراهيم البكاري بدوره كتب : ” يوم و12 ساعة بعد التلقيح ارتفاع في درجة الحرارة وجفاف في الحلق” ، و في تدوينة أخرى كتب : ” يومان كاملين بعد التلقيح إختفاء الاعراض بشكل نهائي انخفاض الحرارة واختفاء جفاف الحلق”.

و تتواصل اليوم الاثنين 01 فبراير الجاري، عملية التلقيح الوطنية بمختلف ربوع المملكة، وذلك باستفادة الفئات ذات الأسبقية من رجال الأمن والشرطة والأطر الصحية والمشتغلين بقطاع التربية الوطنية والتعليم، إضافة للمسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد