أشنكلي : استعداد مجلس الجهة إلى العمل بالرقي بإقليم طاطا والدفع بعجلة تنميته…

ازول بريس

في اطار سلسة اللقاءات التواصلية في محطتها الخامسة مع رؤساء الجماعات الترابية بإقليم طاطا، برئاسة السيد كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة والسيد عامل إقليم طاطا والسيد الكاتب العام للشؤون الجهوية والسيد رئيس المجلس الاقليمي لطاطا والسادة النواب البرلمانيين والسادة أعضاء مكتب ومجلس جهة سوس ماسة وأطر الجهة وممثلي المصالح الخارجية.

عرف هذا اللقاء الذي ترأسه عامل الإقليم إلى جانب رئيس جهة سوس ماسة وعدد من المسؤولين، مجموعة من المداخلات التي صبت جميعها في اتجاه ضرورة إعطاء أهمية كبرى من أجل الترافع لتنمية إقليم طاطا.

و بهذه بالمناسبة، قدم عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، عرضا مستفيضا حول أرقام ومؤشرات التنمية بالإقليم، وكذا المشاريع المنجزة أو في طور الإنجاز الممولة في إطار إتفاقيات شراكة متعددة الأطراف.

كما تطرق السيد أمال، إلى الرؤية التنموية للإقليم وفق التشخيصات والدراسات التي أوجريت خاصة منها التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة ،وتم أيضا عرض مقترح برنامج عمل للمشاريع ذات الأولوية 2022-2026.

من جانبه، أعرب، رئيس الجهة، كريم أشنكلي، عن استعداد مجلس جهة سوس ماسة مع كافة الشركاء إلى الرقي بإقليم طاطا والدفع بعجلة التنمية المتوخاة والمرجوة من طرف رؤساء المجالس المنتخبة والساكنة .

ويأتي هذا اللقاء، بعد سلسلة من اللقاءات التواصلية التي همت جميع أقاليم جهة سوس ماسة في إطار المشاورات الي يجريها المجلس لإعداد برنامج عمل الجهة برسم الفترة 2022-2026.

اللقاء التواصلي كان محطة أساسية لعرض أرقام ومؤشرات التنمية بالإقليم وكذا المشاريع المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز الممولة في إطار اتفاقيات شراكة متعددة الأطراف، وبسط تفاصيل الرؤية التنموية للإقليم وفق ما أنجز من دراسات والتي تخص التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة، كما كان اللقاء فرصة للتداول و عرض مقترح برنامج عمل للمشاريع ذات الأولوية 2022-2026 على صعيد الإقليم والذي راعى الخصوصيات والحاجيات الملحة و الضرورية لساكنة الإقليم .

وختم اللقاء على ضرورة العمل على منح فرص حقيقية للترافع حول رهانات التنمية باقليم طاطا وتناول الكلمة عدد من الفاعلين من فعاليات الإقليم انصبت كلها حول  الإكراهات التي يعاني منها إقليم طاطا والمعيقات التي تحد من التطور التنموي وتم تقديم عديد الإقتراحات التي سيعمل المجلس الجهوي على الاشتغال عليها كارضية لتحقيق التنمية الشاملة المنشودة لإقليم طاطا الذي يتوفر على مؤهلات عديدة ومتنوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد