أشغال أكبر مشروع لتزويد أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب على طاولة والي جهة سوس

 

احمد حجي يترأس اجتماعا لتتبع تقدم أشغال أكبر مشروع لتزويد أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب

أزول بريس: كريم بوزاليم//

ترأس والي جهة سوس ماسة السيد أحمد حجي أمس الاربعاء اجتماعا عن بعد خصص لعرض ومناقشة حالة تقدم أشغال ربط محطة تحلية مياه البحر بشبكة تزويد أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب.

و قد عرف الاجتماع تقديم عرض من طرف المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بحضور كل من مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومدير وكالة الحوض المائي ومدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير.

و كان والي الجهة قد ترأس مؤخرا اجتماعا للجنة الجهوية للماء، بحضور رئيس الجهة و كل المتدخلين، لتتبع الوضعية المائية بالجهة وتطورات تزويد منطقة الكردان الفلاحية بمياه السقي، لتجاوز حالة الخصاص الملح في هذه الفترة من السنة، كما تتبعت اللجنة مشاريع تزويد أكادير الكبير بالماء الشروب.

ينسجم إنجاز هذه المحطة مع أهداف البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، الذي أطلقه صاحب الجلالة في يناير الماضي، والرامي إلى دعم وتنويع مصادر التزويد بالماء الشروب، ومواكبة الطلب على هذا المورد الثمين، وضمان الأمن المائي، والحد من آثار التغيرات المناخية.

وتطمح هذه المحطة، التي تبلغ مساحتها 20 هكتارا والمتموقعة على مسافة 40 كيلومترا شمال أكادير على موقع ساحلي شمال منطقة الدويرة بجماعة انشادن بالحظيرة الوطنية لسوس ماسة، إلى تلبية حاجيات أكادير الكبير من الماء الصالح للشرب ومياه السقي بسهل اشتوكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد