أسرة المقاومة وجيش التحرير بسوس تنوه بالمواقف القوية لصاحب جلالة الملك حول الصحراء المغربية

أزول بريس- بلاغ *//

أسرة المقاومة وجيش التحرير بعمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول وإقليمي تارودانت واشتوكة أيت باها تشيد وتنوه بالموقف القوي والصارم والحازم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في التصدي لاستفزازات وتجاوزات ميليشيات “البوليساريو” بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربية.
وذلك من أجل التصدي لكل الأخطار والتجاوزات التي تهدد سلامة وأمن واستقرار المملكة المغربية في الأقاليم الصحراوية الجنوبية، معربة عن تجندها الدائم، وتعبئتها المستمرة وراء جلالته حفظه الله لوضع حد نهائي وجذري لاستفزازات وتجاوزات ميليشيات “البوليساريو”.
كما عبرت في بيان أصدرته بعد الوقفة التي نظمتها بعمالة اكادير إداوتنان يوم 25 دجنبر 2020، للتعبير عن موقفها من التطورات الخطيرة التي شهدتها منطقة الكركرات في الصحراء المغربية، والمتمثلة في سلسلة من الاستفزازات والتجاوزات غير المسؤولة لجبهة “البوليساريو” في معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا، في محاولات يائسة منها لعرقلة حركة تدفق الأشخاص والسلع والبضائع التجارية وتغيير الوضع القانوني للمنطقة، الشيء الذي يتنافى وروح ومنطوق قرار مجلس الأمن 2548 الذي حذر من الخروقات المقترفة في المنطقة، وكذا إشادتها واعتزازها بدور الدبلوماسية الملكية الحكيمة والمتبصرة، والتي استطاعت حشد المزيد من الدعم الدولي والإفريقي والعربي المتواصل لقضية وحدتنا الترابية. والتي توجت مؤخرا بإصدار الرئيس الأمريكي مرسوما رئاسيا يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية ولأول مرة في تاريخها بسيادة المملكة المغربية على كافة مناطق الصحراء المغربية. وعزمها فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.
كــما ثمن نفس البيان، ما جاء في الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ليوم 07 نونبر 2020 بمناسبة الذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذي حمل رسائل بليغة وإشارات قوية في التصدي بكل حزم وقوة لكل المناورات والتجاوزات اليائسة التي تستهدف المس بسلامة وامن واستقرار الأقاليم الجنوبية للمملكة. كما أعربت أسرة المقاومة وجيش التحرير عن مساندتها ودعمها الكامل للتدخل السلمي للقوات المسلحة الملكية، بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، من أجل تأمين حركة البضائع والأشخاص في معبر الكركرات، وعن ارتياحها لعودة الحركة التجارية والمدنية إلى حالتها الطبيعية والعادية بهذه المنطقة. في مقابل ذلك، نددت بالاستفزازات المستمرة الصادرة عن جبهة “البوليساريو” والتي تروم إلى زعزعة السلم المغاربي والإفريقي والدولي، وأدانت بشدة اعتداءات ميلشيات البوليساريو على أفراد من الجالية المغربية المقيمين بالخارج أثناء تنظيمهم لوقفات تأييد ودعم للوحدة الترابية للمملكة. ووفق البيان ذاته، فقد شددت أسرة المقاومة وجيش التحرير على دعمها الكلي لكل المواقف الوطنية لشيوخ القبائل الصحراوية المغربية واعيانها ومنتخبيها الممثلين لسكانها، والذين عبروا عن تجندهم الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والوقوف بحزم وإصرار من اجل الدفاع عن الصحراء المغربية.
كما دعت كافة القوى والهيئات الوطنية إلى التعبئة العامة والمتواصلة بكافة الوسائل المتاحة من اجل الترافع عن القضية الوطنية الاولى، وفضح المغالطات والأكاذيب والافتراءات التي تنشرها الاوساط الإعلامية المناوئة لوحدتنا الترابية، والتعريف بتاريخ العرش والشعب وتضحياتهما الجسام في سبيل الحرية والاستقلال واستكمال الوحدة الترابية.
واختتمت الوقفة برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جددت فيها أسرة المقاومة وجيش التحرير بعمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول وإقليمي تارودانت واشتوكة ايت باها، ولاءها ووفاءها وإخلاصها للعرش العلوي المجيد، و استعدادها الكامل وتعبئتها المستمرة من أجل الدفاع عن وحدتنا الترابية، وكذا دعمها اللامشروط للمبادرة المغربية القاضية بمنح حكم ذاتي موسع للأقاليم الجنوبية المسترجعة في ظل السيادة الوطنية، لكون هذا المشروع ينسجم مع الشرعية الدولية ويلقى التأييد والمساندة من طرف المنتظم الأممي وفي المحافل الدولية.
*عن لجنة التواصل بالنيابة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير بأكادير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد