أطر التعليم الخصوصي يستعرضون مشاكلهم في لقاء بأكادير..

ازول بريس

ستعقد الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي بالمغرب فرع سوس ماسة ، لقاء تواصليا مع منخرطيها من السادة الاساتذة أطر التعليم المدرسي الخصوصي حول موضوع : آليات الاشتغال للنهوض بقطاع التشغيل بمدارس التعليم الخصوصي ، وذلك يوم السبت 05 نونبر 2022 بالقاعة الكبرى للمركب الثقافي خير الدين بحي احشاش بمدينة أكادير ، وهو اللقاء الذي سيجمع عددا من الأطر التعليمية بهذا القطاع من أجل التدارس وفتح نقاش موسع جاد وحقيقي حول قضايا ومستجدات شغيلة أطر التعليم المدرسي الخصوصي بالجهة .

اللقاء الذي سيؤطره كل من البرلماني حسن أومريبط عن دائرة أكادير والأستاذة الاطار بالمفتشية الجهوية للشغل نبيلة ساخي .

في ذات السياق ، يعرف قطاع التربية والتعليم الخصوصي عددا من الاكراهات والمشاكل الهيكلية والتنظيمية ، التي تعمل جمعيتنا الوطنية على التفكير في التدابير اللازم اتخاذها من أجل ضمان تنزيل واقعي للقانون الإطار المنظم للمهنة ، بهدف تأهيل المدرسة الخصوصية ، مع مراعاة المصالح المتبادلة لأطراف دون الإضرار بطرف على حساب الآخر من خلال تحديد السبل الكفيلة لمعالجة التعثرات والاختلالات في اتجاه إرساء مدرسة خصوصية جديدة ومنفتحة تتوخى تأهيل العنصر البشري وتقديم مقترحات للإقلاع بالقطاع جهويا ووطنيا .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد