أزيد من 21 ألف مترشحة ومترشحا اجتازوا بنجاح امتحانات البكالوريا بجهة سوس ماسة..

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، اليوم الجمعة، أن نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2022، قد أسفرت عن نجاح 21171 مترشح (ة) منهم 19069 متمدرس(ة) بنسبة نجاح بلغت 62,73% في صفوف المترشحين الرسميين، و29,78%، لدى المترشحين الأحرار.
وأكدت الأكاديمية الجهوية في بلاغ لها أن امتحانات الباكالوريا لسنة 2022 قد عرفت تسجيل 1440 ميزة حسن جدا، و3209 على ميزة حسن و6382 على ميزة مستحسن، وأن التلميذة الأمين دعاء – علوم فيزيائية خيار فرنسية عن المديرية الإقليمية اكادير إدوتنان، سجلت أعلى معدل عام في هذه الدورة على مستوى جهة سوس ماسة ب 19,14.

وحسب الأقطاب، فقد بلغت نسبة النجاح لدى المتمدرسين بقطب الشعب العلمية والتقنية 57,09% و73,91% في قطب الشعب الأدبية، في حين بلغت نسبة النجاح في الباكالوريا المهنية %42,29.

أما بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة الذين استفادوا من تكييف اختبارات الامتحان الوطني الموحد وظروف الإجراء والتصحيح، فقد بلغت نسبة النجاح في صفوفهم 48,97%
وبخصوص المستدركين فيبلغ عددهم 13837 مترشحا ومترشحة منهم 9729 مترشحا (ة) متمدرسا.

هذا وستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية أيام 15 و16 و18 و19 يوليوز الجاري، وسيتم الإعلان على نتائج الدورة الاستدراكية يوم 22 يوليوز الجاري.

وهنأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، في بلاغها، جميع الناجحات والناجحين على هذه النتائج المرضية، كما أشادت بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية والأمنية والصحية وجميع الهيئات المنتخبة، وجمعيات أمهات واباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، ومختلف شركاء المنظومة، كما نوهت بالمواكبة المتميزة لوسائل الاعلام لهذا الاستحقاق الوطني الكبير.

كما أشادت الأكاديمية الجهوية ب”العمل الجاد والمسؤول للسادة المديرين الإقليميين وكافة الأطر الإدارية والتربوية المعنية بالشأن التربوي بالجهة لانخراطهم الإيجابي في إنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام الذي مر في أجواء طبعتها الجدية والانضباط” على حد تعبير البلاغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد