أزول بريس: استنكار الاعتداء على الزميل الصحافي أحمد الهيلالي

أزول بريس/AZULPRESS//

تعرض الزميل الصحفي أحمد الهيلالي مساء يوم الاربعاء 20 ماي 2020 للضرب والعنف الجسدي من طرف مجهولين بعد فضحه لحالة التسيب و الخروقات المتجاوزة التي تعيشها إحدى الأسواق العشوائية بحي بن سركاو الذي تم اكتشاف فيه أزيد من حالة إصابة بالفيروس وتنامي بؤر إصابة أفراد نفس العائلة.

وفي هذا الصدد أفاد الزميل الصحفي احمد الهيلالي في تصريح له بأن العشرات من الجانحين أقدموا على التجمهر عليه وتعريضه للضرب واللكم بمناطق مختلفة من جسده بالشارع موجهين إليه كافة أساليب السب والشتم والإهانة ومحاولين تعريضه للسرقة لولا تدخل دورية أمنية للصقور لتحول الصحفي إلى قتيل بين أيدي الخارجين عن القانون، لدرجة أن أحدهم حاول تهشيم رأسه بقنينة غاز قبل أن يفر هو والعشرات من رفقائه إلى مكان مجهول بعد حضور الأمن حسب افادة الزميل الهيلالي.

وقد كان الزميل احمد الهيلالي في مهمة صحفية باحدى الاسواق العشوائية بحي بن سركاو من اجل الكشف عن واقع التجمعات البشرية الخطيرة التي يعرفها السوق العشوائي وسط الحي ،موازة مع أوقات الذروة بدون أية إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في الوقت الذي تم تسجيل  بؤرة عائلية بالحي المذكور والتي تهدد السلامة الصحية للمواطنين  وفضح تساهل وعبث المسؤولين الترابيين بالمنطقة .

ولأن هذا الحدث  خطير ومشين يمس أحد المنتمين للجسم الصحافي، يعبر طاقم موقع ازول بريس عن تضامنه الكلي واللامشروط مع الزميل أحمد الهيلالي بسبب ما تعرض له من إهانة والضرب الجسدي مستنكرا بشدة مثل هذه الخروقات التي تتكر كل مرة  ضد  الجسم الصحفي، داعية الجهات المسؤولة لمحاسبة المتورطين في مثل هذه السلوكات غير القانونية حماية وضمانا لحرية التعبير  والصحافة والحق في الوصول للمعلومة المحمية بموجب الدستور المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد