أزطا امازيغ : انطلاق جامعات التكوين النظري والتطبيقي بمدينة اكادير

بلاغ

انطلق برنامج ” جامعات التكوين النظري والتطبيقي بمدينة اكادير، بمركز الاصطياف التابع لجمعية الأعمال الاجتماعية للمكتب الوطني للكهرباء (COS-ONE)..يوم الجمعة 25 شتنبر الى غاية يوم الأربعاء 30 شتنبر2020.

تعلن الشبكة الأمازيغية من اجل المواطنة – أزطا امازيغ، في إطار مشروع “من اجل مقاربة ترابية لتعزيز الحقوق الفردية والجماعية لشباب جهة سوس ماسة” عن انطلاق برنامج “جامعات التكوين ” لفائدة 60 شابا وشابة ينتمون الى مختلف الديناميات الجماعية، المؤسساتية، السياسية، الجمعوية، الإعلامية والتنموية، بكل من مدن اكادير، انزكان ايت ملول، تزنيت، تارودانت وطاطا.

 

 

يأتي برنامج “جامعات التكوين ” الذي يشرف على تنشيطه وتأطيره مجموعة من الأساتذة والمختصين في مجالات القانون، حقوق الإنسان والديمقراطية، التنمية وقضايا الشباب، ضمن أنشطة مشروع أزطا امازيغ، الذي من بين أهدافه:

1. فتح باب المناقشة والحوار في وجه شابات وشباب جهة سوس ماسة، للتعبير عن قضاياهم وانشغالاتهم، وعما يرونه لازما ومحفزا لتعزيز انخراطهم ومشاركتهم في تدبير الشأن العام المحلي؛
2. تمكين وتأهيل الشباب والفاعل الجمعوي والرفع من قدراته ليساير المستجدات الدستورية والتشريعية، ذات الصلة بالديمقراطية التشاركية، الحكامة الجيدة، التنمية المجالية، الجهوية، القوانين التنظيمية للجماعات الترابية؛
3. تغيير مؤسساتي في قواعد التدبير العمومي على صعيد الجماعات الترابية، المبني على التفاعل بين السلطات والجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني والشباب.

يستند برنامج “جامعات التكوين ” الذي هو 3 جامعات في التكوين النظري والتطبيقي، على مدى 6 أيام، في مضامينه المركزية على موضوعات حول:
1. الجماعات الترابية ومقاربات واليات تدبير الشأن المحلي.
2. الديمقراطية التشاركية المرتكزة على حقوق الانسان.
3. المشاركة المواطنة وتدبير السياسات العمومية المحلية.

تجدر الإشارة الى ان تنظيم برنامج “جامعات التكوين النظري والتطبيقي ” يأتي في إطار مشروع “من اجل مقاربة ترابية لتعزيز الحقوق الفردية والجماعية لشباب جهة سوس ماسة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج مشاركة مواطنة.

المكتب التنفيذي
الرئيس: عبد الله بادو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد