أرباب المقاهي يطالبون الحكومة بمخرج عادل لهذه الازمة

جددت “الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب”، رفضها القاطع لصيغة التسليم والتوصيل التي جاءت بها الحكومة كحل لاشتغال المقاهي والمطاعم.

ووفق بلاغ للجمعية المذكورة توصل الموقع بنسخة منه، عبر المكتب الوطني لأرباب المقاهي والمطاعم عن استيائه العميق من ما وصفه، بعدم تقدير رئيس الحكومة و لجنة اليقظة و الوزارات المعنية بالقطاع،  لخطورة الوضع  الذي يعيشه المهنيون و المستخدمون و الذي يتطلب على وجه السرعة  الحوار والتفكير بشكل جماعي لإيجاد مخرج للأزمة.

كما شجبت الجمعية في بلاغها، ما أسمته التعامل اللامسؤول لرئيس الحكومة ولجنة اليقظة مع نداءات و مقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية الوطنية ، واعتبر المكتب الوطني أن ترك المهنيين المغاربة  يواجهون مصيرهم المجهول لوحدهم و عدم طمأنتهم من طرف  رئيس الحكومة و رئيس لجنة  اليقظة هو استخفاف واستهتار و استبلادا لهم. 

من جهة أخرى، وجهت الجمعية الدعوة إلى كل القطاعات و المعامل والشركات المرتبطة ارتباطا وثيقا بالقطاع ، والتي توقفت نشاطاتها  بالكامل فور توقف المقاهي و المطاعم عن العمل  إلى الانخراط في المعارك التي تخوضها الجمعية الوطنية ضد التجاهل التام للحكومة و للجنة اليقظة لآلام المهنيين والمستخدمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد