أخنوش يكشف لأول مرة عن فقدان 10 من أفراد عائلته بزلزال أكادير

تحدث عزيز أخنوش، رئيس حزب للتجمع الوطني للأحرار، و لأول مرة عما القصة الصغيرة التي تهمه و تهم أسرته، وتتعلق بفقدانه لعشرة من أفراد أسر دفعة واحدة خلال زلزال أكادير الذي دمر المدينة في ستينيات القرن الماضي.

وأكد بأن أسرته التي تنحذر من تافراوت، و كانت تسكن بزنقة هلالة بتالبرجت بأكادير، عاشت مرحلة عصيبة بعد المصاب الجلل، مؤكدا، بأن أباه قدم حينها من الجديدة رفقة سائق يدعى رياض، و كان في حالة بالغة الأثر بعد علمه بفقدان أسرته.

وقال أخنوش الذي كان يتحدث  في كلمة له في افتتاح الجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية عشية اليوم الجمعة 20 شتنبر 2019، بمسرح الهواء الطلق بأكادير، أن من بين المفقودين، شقيقيه عبد الله وصلاح الدين البالغان من العمر 8 و9 سنوات، مشيرا، بأن والدته ظلت لساعات تحت الأنقاض ونجت بأعجوبة من الموت، قبل أن ترزق بمولود جديد هو عزيز، سنة بعد وقوع الفاجعة.

وزاد أن والده عاد أيضا الى أكادير وأسس مشاريع واستثمر بها، داعيا شبيبة حزبه الى عدم اليأس أو الفشل مهما وقع، ومهما مروا من صعاب وأن يتغلبوا عليها لأن الفشل دائما يكون طريق النجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد